اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 30 مايو 2018

توافق روسي إسرائيلي على إبعاد إيران عن الحدود السورية الإسرائيلية والسماح للنظام بالسيطرة على المنطقة

هيرابوليس- وكالات

نشرت صحيفة" ديلي تلغراف" البريطانية، معلومات مؤكدة من مصادر بريطانية عن أن روسيا وإسرائيل توصلتا لاتفاق يسمح لقوات النظام السوري بالسيطرة على المناطق التي تسيطر عليها المعارضة جنوبي سورية طالما لم تشارك القوات الإيرانية في العملية.

وذكرت الصحيفة أن روسيا وافقت على المطالب الإسرائيلية بألا تتقدم القوات الإيرانية مسافة 15ميلا من مرتفعات الجولان، وبالمقابل لن تقف إسرائيل في طريق أي هجوم للنظام على درعا والمناطق الحدودية الجنوبية.

 وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه تم التوصل إلى الاتفاق في اتصال هاتفي منذ عدة أيام بين وزير الدفاع الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان ونظيره الروسي سيرغي شويغو.
وتقول الصحيفة: "إنه وفقا لمصادر إسرائيلية، فإن روسيا تشعر بإحباط متزايد إزاء الوجود الإيراني في سورية  وتخشى أن يهدد النزاع بين إسرائيل وإيران المكاسب التي حققتها في سورية "، وفق تعبيرها.
من جانبه أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، على ضرورة انسحاب جميع القوات الأجنبية المتواجدة في سورية  من منطقة خفض التوتر الجنوبية بأسرع ما يمكن.
وقال لافروف في كلمة له خلال منتدى "قراءات بريماكوف"، نقلها تلفزيون "روسيا اليوم": "لدينا اتفاقات معروفة جيدا، حول منطقة خفض التوتر الجنوبية بسورية . وإسرائيل تعرف ذلك جيدا حتى في فترة تحضير هذه الاتفاقات. وتتضمن في نصها سحب كل القوات غير السورية من هذه المنطقة".
وأضاف: "أعتقد أن هذا يجب أن يحدث بأسرع ما يمكن. ونحن الآن نعمل مع نظرائنا الأردنيين والأمريكيين على ذلك"، على حد تعبيره.
هذا وتتعرض مواقع المليشيات الإيرانية في سورية لقصف جوي مجهول المصدر كما تتحدث وسائل إعلام النظام السوري.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس