اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 10 مايو 2018

تطبيق تجسسي حقق ملايين التحميل ، يجب عليك حذفه فورًا من هاتفك!


مما لا شك فيه، فقد أصبحت الهواتف المحمولة جزأ هاما من حياتنا، و خصوصا ومع ظهور الهواتف الذكية التي تحفظ عنا في داخلها "المذكرات الرقمية" لأيامنا مع تفاصيل دقيقة بشكل خطير كل من الحركات والأفعال والأفكار حتى.وفي السنوات الاخيرة زادت عمليات التجسس واصبحت في مستوى آخر .


والاندرويد كما نعلم من الانظمة الاكثر انتشارا في العالم ، ولهذا يعتبر من ضمن الانظمة المستهدفة بكثرة لدى الهاكرز والعديد من الشركات التي تستغل الثغرات من أجل جمع أكبر قدر من المعلومات .

لكن الخطير في الأمر أن هناك من يستغل متجر جوجل بلاي من أجل نشر بعض التطبيقات التي تقوم بالتجسس على جميع من يقوم باستخدامها .واليوم سنتعرف على تطبيق تم مؤخرا اكتشافه من طرف ‏باحث أمن إيطالي ، هذا التطبيق يقوم بالتجسس على المستخدمين وسرقة بياناتهم وصورهم ويقول الباحث أن أغلب الضحايا عرب.

الباحث اللي اكتشفها، يذكر انه اكتشف ان الشركة المبرمجة هي إسرائيلية . وقد نشر مجموعة من التغريدات على حسابه في تويتر يوضح فيها الطريقة المتبعة من هذا التطبيق في عملية التجسس .ورغم أنه لم يصرح باسم التطبيق بشكل مباشر الا ان اغلب المتتبعين اكتشفوا انه تطبيق يحمل اسم "Contacts, Phone Dialer & Caller ID: drupe".


يبدو أن جوجل قامت بحذف التطبيق على متجر جوجل بلاي ، ولهذا اذا قمت بتحميل هذا التطبيق من قبل ، فيجب عليك إزالة على هاتفك الذكي .

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس