اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 19 مايو 2018

منظمة إرهابية تخطط لاغتيال أردوغان خلال زيارته البلقان

الصورة من الأنترنت

بحسب وكالة الأناضول:أجهزة الاستخبارات التركية ،تتلقى معلومات عن مجموعة بلقانية من أصول تركية يعيشون قرب العاصمة المقدونية سكوبيه، يخططون لاستهداف الرئيس التركي خلال زيارته لإحدى دول البلقان .
كما تلقت الأستخبارات التركية تحذيرات من أجهزة أستخبارات غربية ، بوجود مجموعة إرهابية من أصول تركية تخطط لاستهداف الرئيس التركي خلال زيارته المقبلة لدول البلقان .
من جانبه ، أكد متحدث الحكومة التركية " بكر بوزداغ " أن زيارة أردوغان إلى البوسنة ستجري في موعدها ، وأضاف بوزداغ قائلاً : إن أردوغان لا يهاب الموت ولن يتراجع عن قضيته .
ومن الجدير بالذكر ،أن نهاية العام الماضي ،ألقت قوات الأمن اليونانية على تسعة مواطنين أتراك بتهمة الانتماء لتنظيم حزب التحرير الشعبي الثوري التركي ، ومن بينهم مطلوبون من قبل أجهزة الأمن التركي ، استنادا لمعلومات تفيد بوجود مخطط لاستهداف أردوغان خلال زيارته إلى اليونان

 حزب "جبهة التحرير الشعبية الثورية"  جماعة ماركسية لينينية متهمة بتنفيذ عدة عمليات مسلحة في تركيا 

 يُذكر أن: حزب "جبهة التحرير الشعبية الثورية"  جماعة ماركسية لينينية متهمة بتنفيذ عدة عمليات مسلحة في تركيا منذ أواخر سبعينيات القرن الماضي. تشكلت الجبهة عام 1978 من قبل "دورسون كاراتاس" وهي مجموعة مقاتلة تتبنى الأيدلوجية الماركسية اللينينية الثورية وتسترشد بفكر "ماركس" و"انجلز" و"لينين" و"ستالين" و"ماوتسي تونغ" و"جيفارا" وقادة الفعل الشيوعي المسلح. ترفع شعار المناهضة للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي. وتعتبر أن الحكومة والدولة التركية تحت سيطرة الإمبريالية الغربية، وتسعى لتدمير هذه السيطرة بوسائل عسكرية من أجل التحرر الوطني والأستقلال وبناء الاشتراكية، وتمول الجبهة أنشطتها بصورة رئيسية من خلال التبرعات في تركيا وأوروبا.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل هيرابوليس الأخباري | Hierapolis