اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 7 يونيو 2018

محطات فى مشوار الفراعنة بتصفيات كأس العالم بروسيا 2018


هيرابوليس- متابعات


واجه المنتخب الوطنى العديد من الصعوبات فى مشواره بالتصفيات الإفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 بروسيا، والتي حسمها الفراعنة بعد 6 جولات مثيرة هى مشوار التصفيات، حيث تربع أبناء النيل علي قمة المجموعة الخامسة برصيد 13 نقطة من 4 انتصارات علي الكونغو مرتين وغانا وأوغندا وخسارة من أوغندا وتعادل مع غانا.

العديد من المحطات التى واجهت الفراعنة خلال مشوار التصفيات التي نجح جيل محمد صلاح فى كتابة تاريخ لهم، وقادوا مصر نحو التأهل إلى كأس العالم للمرة الثالثة فى تاريخه وبعد غياب دام لمدة 28 عاما.

الفوز خارج الأرض بالافتتاحية:

أكبر تحدى واجهه المنتخب كان فى افتتاح مشواره بالتصفيات بعدما التقى منتخب الكونغو خارج الأرض، ويكمن فى تحقيق الفوز خارج الأرض خاصة بعد استقبال شباكه هدفا، لينجح لاعبو الفراعنة بإصرارهم وعزيمتهم في تحويل التأخر بهدف إلى فوز بهدفين مقابل هدف.

إنهاء الأسطورة الغانية:

التحدى الأقوى أمام الفراعنة كان في الجولة الثانية وتحديدا أمام نظيره الغانى باعتباره كان أول المرشحين بين فرق المجموعة الخامسة في خطف تذكرة التأهل للمونديال، لاسيما أنه يضم مجموعة من اللاعبين المميزين وأصحاب المهارات، خصوصا أنه تمكن من تحطيم آمال المصريين في تصفيات مونديال 2014 بعد الفوز علي الفراعنة بسداسية الصدمة في موقعة كوماسى التى تحمل ذكريات مؤلمة للمصريين، ولكن نجح المصريون من رد اعتبارهم والفوز بثنائية على البلاك ستارز على استاد برج العرب.

خسارة غير متوقعة:

فى سابقة غير متوقعة وعلى الرغم من أن المنتخب سافر إلى أوغندا فى ثالث جولات تصفيات المونديال بحثا عن تحقيق نتيجة إيجابية، إما الفوز أو تحقيق التعادل على أقل تقدير للحفاظ علي صدارة المجموعة، ولكن على عكس ما تشتهى الرياح تلقى الفراعنة خسارة مفاجئة من منتخب الطواحين بهدف نظيف، تسبب فى تراجع الفراعنة للمركز الثانى والتخلى عن الصدارة لأوغندا، وهنا بدأت المخاوف تدب لقلوب المصريين.

فوز قاتل وحسم مبكر:

تمكن المنتخب الوطنى من تحقيق فوز غالٍ فى خامس جولات المونديال في مباراة درامية علي الفراعنة خلعت قلوب المصريين بعدما تمكن المنتخب من تسجيل هدف الفوز فى الشوط الثانى من المباراة قبل أن تستقبل شباكه هدف مباغت كان بمثابة الصدمة علي قلوب المصريين، ولكن جاءت الفرحة في الدقيقة الأخيرة بقدم محمد صلاح من ركلة جزاء، لتحسم صعود الفراعنة مبكرا إلى المونديال قبل المحطة الأخيرة في مشوار التصفيات.

نزهة كروية بكيت كوست:

بعد حسم الصعود إلى كأس العالم من الجولة الخامسة أصبح الفراعنة بلا حاجة إلى القتال علي الفوز في موقعة كيت كوست بغانا ولعبوا مباراة بدون ضغوط كأنها نزهة كروية، حيث فضل كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر إراحة الثنائى محمد صلاح وأحمد حجازى لعدم أهمية المباراة بالنسبة له ومن أجل منح الفرصة للاعبين البدلاء ولتكون بداية الإعداد لمونديال روسيا.

المصدر: سيناء

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل هيرابوليس الأخباري | Hierapolis