اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 4 يونيو 2018

تركيا وأميركا توافقان على خارطة الطريق لمنبج


هيرابوليس 

 أعلنت الولايات المتحدة وتركيا في بيان مشترك عقب اجتماع وزيري خارجية البلدين في واشنطن يوم الاثنين أنهما أقرتا خارطة طريق لمدينة منبج بشمال سوريا وأكدتا التزامهما المشترك بتنفيذها.
وقال البيان إن وزيري الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو والأمريكي مايك بومبيو ناقشا أيضا مستقبل التعاون بين بلديهما في سوريا والخطوات التي يتعين اتخاذها لضمان الاستقرار والأمن في منبج.

واتفق الوزيران أيضا على عقد مزيد من الاجتماعات لحل المشاكل الحالية بينهما وقالا إن البلدين العضوين في حلف شمال الأطلسي ما زالا ملتزمين بمعالجة مخاوفهما المشتركة ”بروح الشراكة بين الحلفاء“
 هذا وقد كشفت وكالة الأناضول قبل أيام تفاصيل الاتفاق  الذي توصلت إليه مجموعة العمل التركية الأمريكية بشأن منبج وقالت إنه سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل تتضمن خروج المليشيات الكردية الانفصالية من غرب نهر الفرات خلال شهر واحد.

وأوضحت الوكالة أن قادة المليشيات باشروا الخروج من منبج كمرحلة أولى، فيما تنص المرحلة الثانية على تولي الجيش والاستخبارات التركية والأمريكية مهمة مراقبة المدينة وذلك بعد خمسة وأربعين يوما من اجتماع وزيري خارجية تركيا وأمريكا في واشنطن في الرابع من حزيران.

هذا وستنص المرحلة الثالثة على تشكيل إدارة محلية في غضون ستين يوما بعد الاجتماع، كما سيجري تشكيل المجلس المحلي والعسكري اللذين سيوفران الخدمات والأمن.

المصدر: رويترز- وكالات


شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس