اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 10 يوليو 2018

اجتماع سري لمجلس منبج العسكري التابع لقسد مع مسؤولي نظام الأسد في حلب لتسليم منبج للنظام


 هيرابوليس- خاص

ذكر مصدر خاص  لهيرابوليس  معلومات خاصة حول اجتماع دار يوم السبت الماضي بين شخصيات تابعة لمليشيا قسد تمثل "مجلس منبج العسكري" التابع لها ومسؤولين تابعين لنظام الأسد في مقر شعبة حزب البعث في مدينة حلب .

وأكد المصدر أنه تم مناقشة عملية تسليم المربع الأمني في مدينة منبج لمليشيات النظام بالإضافة لسد الشهداء (سد  تشرين) جنوب شرق المدينة.

حيث حضر الاجتماع من جانب النظام عماد غضبان وعبد الله الحسين أمين شعبة الحزب في منبج، ومن جانب قسد حضر كلاً من المدعو  محمد الكردي أبو عادل قائد "المجلس العسكري" وابراهيم البناوي قائد "لواء جند الحرمين" المنضوي تحت راية قسد والمدعو محمد غويش والمحامي عبدالله شكري العوني أحد "الكومينات" في قسد والمقرب من حزب البعث التابع لمليشيا النظام بآنٍ واحد.

وأضاف المصدر أنه بعد الاجتماع قامت مخابرات قسد باعتقال عبدالله شكري العوني ومحمد الغويش بسبب خلافات مع قائد مجلس منبج العسكري أبو عادل وتعارضهم في آلية تسليم المدينة للنظام، وتعارض ذلك مع الوعود التي قطعتها مليشيا قسد للتحالف الدولي.

يذكر أن قسد زادت من تعاونها مع  نظام الأسد بشكل كبير وذلك للحيلولة دون دخول الجيش السوري الحر والجيش التركي إلى مدينة منبج وتنفيذ خارطة الطريق التي تم توقيعها بين واشنطن وأنقرة في حزيران الماضي.

اخبار ذات صلة

شارك الموضوع عبر :

هناك تعليق واحد:

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس