اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 10 يوليو 2018

فرنسا تنهي مغامرة بلجيكا وتتأهل إلى نهائي موسكو


هيرابوليس-فـراس نـصـوح

حقق المنتخب الفرنسي فوزاً صعباً على حساب المنتخب البلجيكي بنتيجة (1-0)، ليتمكن المنتخب الفرنسي من التأهل إلى المبارة النهائية والتي ستقام في موسكو يوم الأحد القادم أحرز الهدف الوحيد للمنتخب الفرنسي مدافع فريق برشلونة الإسباني "أومتيتي" في الدقيقة "51" من عمر المباراة.
دخل المدرب الوطني للمنتخب الفرنسي "ديدي ديشان" اللقاء بأسلوب مغاير تماماً للمباريات الماضية التي خاضها الفرنسيون في الأدوار السابقة وكان تكيتيك المدرب واضح بمنح السيطرة للمنتخب البلجيكي وتأمين المرمى الفرنسي لمنع نجوم المنتخب البلجيكي من التسجيل وبالفعل كان له ما أراد وهذا ما يحسب له حيث نجح التكتيك المتبع بإقصاء المنتخب البلجيكي العنيد.
وبدأ المنتخب البلجيكي اللقاء بحماس رهيب وقدم أداء جيد جداً في الشوط الأول واستطاع السيطرة على الكرة في أغلب مجريات الشوط الأول وكانت الفرصة الأولى الخطيرة في المباراة من نصيب "هازارد" حيث تمكن من اختراق دفاع المنتخب الفرنسي من الجهة اليسرى مسدداً كرة مرت بجوار القائم.
وكانت أول فرص المنتخب الفرنسي بالدقيقة "17" مسدد كرة خطيرة أبعدها المتألق كورتوا,,عاد بعدها هازارد لتهديد المنتخب الفرنسي في الدقيقة "18" بعد نجاحه في مراوغة بافار وسدد كرة أبعدها المدافع فارن برأسه بصعوبة كبيرة.
وتألق الحارس الفرنسي بإبعاد كرة "ألدرفايريلد" في الدقيقة "21" إلى ركلة ركنية,,لتستمر سيطرة لمنتخب البلجيكي طيلة النصف ساعة الأولى وهي المصيدة التي زرعها "ديشان" وفشل الهجم البلجيكي بإحراز هدف التقدم.
تحرر بعدها المنتخب الفرنسي قليلاً خلال العشر دقائق الأخيرة وحاول "جيرو" في الدقيقة "31" لكن كرته خرجت لم تلقى طريق المرمى,, وعاد "جيرو" ليضيع فرصة التقدم بعد تمريرة رائعة من "مبابي",,لينتهي الشوط الأول سلبي النتيجة.
دخلت بلجيكا الشوط الثاني برغبة منها في احراز هدف يترجم سيطرتها ولكن "لوكاكو" لم يكن في يومه حيث أهدر العرضية المحولة من "فيتسل",,واعتمد المنتخب الفرنسي على سرعات ومهارات كل من "مبابي-غرينزمان".
حاول جيرو استغلال التمريرة الرائعة من "ماتويدي" في الدقيقة "50" داخل منطقة الجزاء لكنه "كومباني" أبعد الكرة إلى ركلة ركنية انبرى لها "أومتيتي" ليعلن تقدم المنتخب الفرنسي بالهدف الأول في الدقيقة "51".
الهدف أثر بشكل سلبي جداً على نفسية لاعبي المنتخب البلجيكي وكادوا أن يتلقوا الهدف الثاني في الدقيقة"54" ولكن "جيرو" أضاعها بشكل سيء جداً.
ليحاول بعدها كل من "هازارد-دي بروين-لوكاكو" دون جدوى ولم تسعف تبديلات المدرب "مارتينيز" المنتخب البلجيكي في تعديل النتيجة.
لتتمكن فرنسا من إنهاء مغامرة المنتخب البلجيكي وتتأهل إلى نهائي موسكو يوم الأحد القادم في إنتظار الطرف الثاني الفائز من مباراة الغد بين المنتخب "الإنكليزي و الكرواتي".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس