اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 20 يوليو 2018

تقرير لـ يني شفق يُحدِث جدلاً كبيراً.. مدينة حلب ستصبح تحت الإدارة التركية

هيرابوليس- متابعات

كشفت صحيفة “يني شفق” عن مساعٍ تركية لإخراج النظام السوري والإيرانيين من حلب بالاتفاق مع الروس ووَضْعها تحت اﻹدارة التركية وإلحاقها بالريف الشمالي والغربي وإدلب.

وقالت الصحيفة في مقال بعنوان “دعاء حلب” ترجمته شبكة “نداء سوريا”: إن اتفاقاً جرى بين روسيا وتركيا يقضي بانسحاب النظام السوري من مدينة حلب ودخول القوات التركية إليها وضمّها مع إدلب وعفرين و”درع الفرات” تحت الإدارة التركية المُباشِرة.


 
وسيتم بعد ذلك وَفْقاً للصحيفة التركية إعادة إعمار المدينة بحيث يتمكن 3 ملايين لاجئ سوري في تركيا من العودة إليها والعيش فيها كما يمكن أن يعود إليها اللاجئون من أوروبا.

وقال كاتب المقال في الصحيفة التركية “يلماز بيلجين”: إنه استند إلى معلومات وتقصيات وآراء ولقاءات مع شخصيات تركية وأخرى سورية مُعارِضة.

وتُعتبَر حلب ثاني أكبر مدينة في سوريا بعد العاصمة دمشق وتسمى عاصمة الشمال السوري، وتضمّ ملايين السكان وكانت تشكل أهمية اقتصادية وصناعية بارزة قبل اندلاع الحرب.

وكانت تركيا قد عقدت تفاهماتٍ مع الجانب الروسي لإجلاء المدنيين من حلب لدى مهاجمتها من قِبل النظام السوري والميليشيات الإيرانية مدعومين بالطيران الروسي، وتمكنت المساعي التركي من منع إبادة مئات الألوف من المدنيين هناك.

المصدر:نداء سورية

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس