اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 7 يوليو 2018

بلجيكا تُصيب حلم البرازيل في مقتل وتتأهل إلى نصف النهائي



هيرابوليس-فراس نصوح

حقق المنتخب البلجيكي فوزاً مثيراً وتاريخياً على حساب المنتخب البرازيلي في الدور ربع النهائي من كأس العالم روسيا/2018، وقدم المنتخب البلجيكي مباراة رائعة على جميع الأصعدة وتحديداً الناحية التكتيكية، أحرز ثنائية بلجيكا كل من فيرناندينو بهدف عكسي في الدقيقة /13/ وفي الدقيقة /32/ كيفين دي بروين بينما أحرز هدف البرازيل الوحيد ريناتو أوجوستو في الدقيقة /77/.
دخل المنتخب البلجيكي المباراة بثقة كبيرة حيث بادر المنتخب البلجيكي بتهديد مرمى الحارس البرازيلي عبر تسديدة خطيرة للمتألق هازارد رد عليه المنتخب البرازيلي بعرضية خطيرة أهدرها لاعب فريق برشلونة باولينهو بغرابة شديدة.

نجح بعدها المنتخب البلجيكي بإحراز التقدم عبر هدف عكسي من ركلة ركنية أخطأ فيرناندينو بتقديرها، ساعد الهدف المبكر رفاق إيدين هازارد كثيراً حيث بدأت الأريحية الكبيرة على لمسات لاعبي المنتخب البلجيكي.
حاول بعدها المنتخب البرازيلي تدارك الموقف وأضاع غابرييل جيسوس فرضة خطيرة من عرضية مُرسلة من كوتينهو تصدى لها كورتوا ببراعة.
ليحاول مارسيلو وكالمعتاد ترك بصمة في شباك الحارس كورتوا عبر تسديداته الخطيرة وسدد كرة رائعة أبعدها الحارس لركلة ركنية.
لتسيطر بعدها بلجيكا على مجريات اللقاء وتحاول لدغ مرمى المنتخب البرازيلي مرة ثانية وبالفعل كان له ما أرد حيث انطلق روميلو لوكاكو بهجمة منظمة تاركاً ورائه الدفاع البرازيلي يعاني ويمرر كرة لكيفن دي بروين لم يتوانى عن تسديدها بقوة على يسار الحارس البرازيلي أليسون باكير معلناً تقدم المنتخب البلجيكي بهدف ثاني.
ليعاود كل من جيسوس وكوتينهو تهديد مرمى كورتوا ولكن الحارس البلجيكي كان في الفورمة وأبعد جميع التهديدات وينتهي الشوط الأول بتقدم المنتخب البلجيكي بثنائية نظيفة.
دخل المدرب البرازيلي تيتا الشوط الثاني بإقحام المهاجم روبيرتو فيرمينو بديل للجناح الأيمن ويليان ولكن فشل فيرمينو في إحداث الفارق رغم سيطرة البرازيل على معظم مجريات الشوط الثاني.
المنتخب البلجيكي أبهر الجميع بالتكتيك المتبع من قبل المدرب مارتينيز حيث كانت التعليمات واضحة بإغلاق جميع المداخل والمخارج على لاعبي المنتخب البرازيلي ومراقبة نيمار مراقبة لصيقة وبالفعل نجح المدرب بشكل تكتيكي رائع من الحد من خطورة نيمار واستطاع بحنكته توزيع الجهد للاعبي المنتخب البلجيكي على مدار مجريات اللقاء.

وفي الدقيقة/58/ أشرك المدرب تيتا لاعب يوفينتوس الإيطالي دوغلاس كوستا في محاول منه لاستغلال مايملك من السرعة والمهارة في المراوغة وتمكن كوستا من تحقيق الإضافة عبر مراوغاته وتوزيعاته الخطيرة أهدر أبرزها كوتينهو وفي الدقيقة /73/ أقحم تيتا ريناتو أوجستو بديلاً لباولينهو الضائع وتمكن أوجستو في الدقيقة /76/ من تدوين الهدف الأول للمنتخب البرازيلي وسط غفلة من مدافعي المنتخب البلجيكي ليعيد الأمل للجماهير البرازيلية.
حاول بعدها كل من نيمار وكوتينهو تعديل النتيجة وكانت أخطر الفرصة نجاح نيمار في الهروب من الرقابة وارسال كرة عرضية لكوتينهو ولكن الأخير سددها بغرابة خارج المرمى لتمر الدقائق وتنتهي المباراة بخسارة مريرة للمنتخب البرازيلي ,,لتتمكن بلجيكا من إصابة حلم البرازيليين في مقتل وتقصي منتخبها من الدور ربع النهائي لكأس العالم.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس