اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 26 أغسطس 2018

أكثر من 100 حالة تسمم نتيجة تلوث المياه في مدينة الرقة

هيرابوليس- حامد العلي

تعرض عشرات المدنيين من ابناء مدينة الرقة للتسمم جراء مياه الشرب الملوثة التي عادت للخدمة بعد انقطاع، دون أي مراعاة للجوانب الصحية،الأمر الذي نتج عنه حالات تسمم تخطت ال70 حالة. 

وأفاد الناشط أبو مايا الرقاوي إلى أنه تم تسجيل 300 حالة تسمم منها 50 حالة  في حارة الشعب، كما سجلت 30 حالة تسمم أخرى في حارة المختلطة في حي المشلب؛ نتيجة المياه الملوثة التي ضخت إلى أحياء مدينة الرقة. 

ووضح أبو مايا أن حالات التسمم بدأت منذ أول أيام عيد الأضحى، ويعاني المصابين من إرتفاع درجات الحرارة واسهال حاد أدت إلى الإصابة بمرض التيفوئيد، كما تم وصول أكثر من 60 حالة للمشافي وتم علاج باقي الحلات في الصيدليات.

وأضاف الناشط الإعلامي أن 20 شخص تم إسعافهم إلى مشافي مدينة دمشق نتيجة سوء حالتهم الصحية. 

ويتهم أبو مايا إدارة قسد المحلية في تسمم أهالي الرقة نتيجة الإهمال المتكرر وعدم الإكتراث لحياة المدنين، ويطالب المنظمات الاغاثية التي تُعنى بالجانب الصحي  بالتدخل فوراً للكشف عن الحالات التي وصلت إلى المراكز الطبية. 

كما رجح ناشطون أن سبب التسمم هو اختلاط مياه الشرب مع مياه الصرف الصحي والتي عاد ضخها للمدينة مع  أول أيام عيد الأضحى. 

وكانت قسد قد قالت أن سبب التسمم هو مأكولات مطعم الحاضري المعروف بالرقة، وتبين بطلان هذا القول بعد وصول حالات إلى دمشق وبعد التحاليل تبين أن تلوث المياه هو سبب التسمم.

وقامت قسد بفصل عدد من الممرضين بمستوصف المشلب بسبب وصول حالات للمرض إلى المستوصف وظهورها على الإعلام. 

إلى ذلك ذكر ناشطون من الرقة أن الذين تعرضوا للتسمم يشتكون من المعالجة التي لا تخفف معاناتهم في المشافي التابعة لإدارة قسد وطالبوا  بتقديم العلاج الكافي لإصاباتهم.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس