اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 12 أغسطس 2018

صحيفة أمريكية تحذر من صفقات خطيرة بشأن إدلب.. وتقترح 3 خطوات لإنقاذها

هيرابوليس- متابعات

 ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية،  في عددها الصادر يوم السبت، من صفقات خطيرة بشأن محافظة إدلب، واقترحت على الدول الدائمة العضوية في مجلس الأمن ثلاث خطوات لإنقاذها.

وقال ديفيد ميليباند، رئيس لجنة الإنقاذ الدولية، في مقالٍ نشرته الصحيفة: "إن روسيا فرضت نفسها لاعبا رئيسيا في الحرب السورية، وفي نهاية شهر تموز  الماضي اجتمعت مع تركيا وإيران في سوتشي الروسية لمناقشة الاحتمالات في إدلب".

وأضاف ميليباند في حديثه، بأن "الصفقات الأحادية التي تخطط لهجمات عسكرية ولا تحمي المدنيين تنطوي على عواقب خطيرة، وقد تم استبعاد الأمم المتحدة وتجاهل عمليتها لصنع السلام".



ونبّه المسؤول الدولي إلى "احتمالية وقوع كارثة إنسانية جديدة في إدلب، إذ رحلت جماعات المعارضة من أماكن أخرى في البلاد هناك في إطار ما يسمى (اتفاقات المصالحة) وتستعد هذه الجماعات لمعركتها الأخيرة ضد نظام الأسد".

وأوضح ميليباند أن  2.6 مليون شخص من المدنيين عالقون بين المعارضة ونظام الأسد، ونزح نصفهم مرة واحدة على الأقل بسبب القتال، كما يحتاج مليون وسبعمائة ألف شخص بالفعل إلى مساعدات إنسانية من أجل البقاء في إدلب".

وبشأن الوضع في إدلب والأنباء التي تتحدث عن اقتراب معركة، اقترح المسؤول الدولي ثلاثة حلول، وهي "ضرورة تعليق الأطراف المعنية أي هجمات عسكرية وتنشيط محادثات السلام بقيادة الأمم المتحدة".



وأضاف ميليباند قائلا : "بخاصة لأن مناطق تخفيض التصعيد واتفاقات المصالحة لا تحمي السوريين أو القانون الإنساني الذي صاروا ضحية هذه الحرب الطويلة الخارجة عن القانون".

وتابع: "ينبغي فتح مراكز المراقبة العسكرية الـ12 التابعة للجيش التركي في إدلب لمسؤولي الأمم المتحدة؛ لردع أي انتهاكات للقانون الإنساني الدولي، كما يجب أن تسمح تركيا بوصول المساعدات الإنسانية بالكامل إلى شمال غرب سوريا عبر حدودها".

واختتم ميليباند مقترحاته بالتأكيد على ضرورة "توفير ضمان مساند في حال وجود أي نزاع؛ إذ يجب أن تكون هناك طرق آمنة وحدود مفتوحة إلى تركيا للمدنيين الذين يفرون بحياتهم".

المصدر: وكالات

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس