اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 1 أغسطس 2018

ميليشيا الحرس الثوري الإيرانية تفتتح مكتباً للانتساب إلى صفوفها في بلدة صبيخان. وتشتري منازل المدنيين المهجرين.. وتبدأ بنشر التشيع



هيرابوليس- متابعات


نشرت مواقع موالية للنظام السوري خبراً بأن ميليشيا الحرس الثوري الإيرانية افتتحت مكتباً للانتساب إلى صفوفها في بلدة صبيخان شرقي دير الزور

 وتشهد مناطق دير الزور اهتماماً كبيراً من قبل ميليشيات إيران، من خلال الاهتمام بالجانب الخدمي والطبي كما يذكر لنا احد سكان حي القصور  "أبو جابر" - فضل عدم الكشف عن اسمه الحقيقي- وأضاف ابو جابر  بعد توزيع معونات طبية في محيط البوكمال ودست فيها كتيبات للشيعة وأخرى تحمل عبارات طائفية.

ويظهر بداية نشر التشيع بعد إنشاء مقامات ومزارات شيعية في كل من مدينة القورية وبلدتي حطلة ومراط وخيام اللطميات في  ريف مدينة البوكمال .


وأفاد ناشطون من دير الزور أن إيران قامت بافتتاح منظمة (جهاد البناء) الإيرانية في عدة مدن وبلدات في محافظة ديرالزور  من بينها مدينة "البوكمال" الحدودية مع العراق، حيث افتتحت فرعاً لها جانب دوار المصرية.
مهمة المنظمة شراء منازل اﻷهالي وذلك لتوطين المقاتلين الأجانب في سوريا، وإعادة تأهيل البنى المدمَّرة التي سيطرت عليها إيران تحت شعار "إعادة اﻹعمار".
بالتزامن مع البدء بتنفيذ المخطط التنظيمي ومع إصدار بشار الأسد القانون رقم 10 والذي يشرّعن سرقة منازل المدنيين.


كما تقوم المنظمة اﻹيرانية بتوزيع المساعدات على عناصر الميليشيات الطائفية المسانِدة لها، وأيضاً على أهالي مدينة دير الزور وتُقدّم لهم سلاتٍ غذائيةً مكتوباً عليها "مساعدات الجمهورية الإسلامية الإيرانية إلى الشعب السوري".


وأكد ناشطون من مدينة البوكمال أن ميليشيا الحرس الثوري نشرت كتابات على جدران مدينة البوكمال بريف دير الزور مؤيدة لإيران ومناهضة لأمريكا


هذا وسيطرت ميليشيا إيران على مدينة دير الزور وجزء من كبير من ريفها وتحاول الهيمنة على المنطقة، بعد انسحاب تنظيم داعش من اغلب المناطق وتسليمها للنظام السوري والمليشيات الشيعية المساندة له.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس