اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 25 أغسطس 2018

أمريكا تنصب رادارات متطورة في مناطق سيطرة قسد


الصورة من الإنترنت 

هيرابوليس _متابعات 

  أقدمت قوات التحالف الدولي التي تقودها الولايات المتحدة الأمريكية على نصب أجهزة رادار متطورة في قواعدها العسكرية المتواجدة في الحسكة وعين العرب (كوباني) تمهيدا لإقامة حظر جوي في شمالي شرقي سوريا، وصرح بذلك قيادي في مليشيا pyd لموقع باسنيوز.
وصرح المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته، "أن ذلك جزء من خطة إقامة منطقة الحظر الجوي التي طرحت الولايات المتحدة تطبيقها على شمال وشرق سوريا قبل أيام".
مضيفا أن" فرض حظر جوي كامل على المنطقة الممتدة من منبج إلى دير الزور يستوجب تنصيب مثل هذه الأجهزة في أماكن عديدة في شمال وشرق سوريا ، خاصة مطاري كوباني ورميلان وهما أهم نقطتين تم نصب رادارات فيها".

وأشار القيادي في مليشيا pyd ، "أن أمريكا أرسلت عدة شحنات من الأسلحة والعربات العسكرية مؤخرا لتعزيز قدرات قوات سوريا الديمقراطية في مناطق سيطرتها والتحضير للحملة المرتقبة ضد آخر جيوب داعش في ريف الحسكة الجنوبي" .
 وأضاف ان " الحظر الجوي على شمال شرقي سوريا له علاقة بجميع التطورات الأخيرة ولا سيما محاولات التفاوض بين مجلس سوريا الديمقراطية والنظام السوري وسعي الأول إلى توحيد جميع الإدارات في شمال شرق سوريا تحت مظلة إدارة مدنية ديمقراطية لشمال سوريا".
يذكر أن المبعوث الجديد إلى سوريا جيمس جيفري، قدم مقترحات تضمنت فرض حظر جوي وبري شرق سوريا.
 وكان موقع باسنيوز قد كشفت، الثلاثاء الماضي، أن القوات الأمريكية تقوم بتوسيع مطار كوباني، و توسيع مطار آخر في غربي منبج، ونقل الموقع عن مصدر في قسد قوله: "أن شاحنات مليئة بالأسلحة تصل بشكل يومي إلى كوباني ومنبج عبر الحدود العراقية".

المصدر : باسنيور 

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس