اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 19 أغسطس 2018

إشتباكات بين ميليشيا الدفاع الوطني وبين ميليشيات إيرانية في ريف دير الزور

صورة تعبيرية من الانترنت

هيرابوليس- متابعات

أفادت شبكات محلية بعودة الاشتباكات بين ميليشيا "الدفاع الوطني" التابعة لنظام الأسد، والميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال

وأوضحت صفحة (الشرقية 24) أن اشتباكات اندلعت (السبت) في مزارع (حاج عاصي) على أطراف مدينة البوكمال بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة استمرت لساعات وأسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

وأكدت الصفحة أن التوتر لا يزال "سيد الموقف في المدينة مع استقدام المزيد من التعزيزات العسكرية للميليشيات الطائفية التي تفرض سيطرتها بشكل شبه كامل على البوكمال وماحولها وتحاول الهيمنة على المنطقة من خلال طرد ميليشيا أسد الطائفية (من الجنسية السورية) بذريعة التعاون مع داعش تارة وأخرى بالفساد والسرقات".


وأشارت إلى أن التوتر امتد ليشمل مناطق في محافظة دير الزور تنفرد الميليشيات الإيرانية والعراقية بالسيطرة عليها وتمنع دخول عناصر مسلحة غيرها بالدخول إلى تلك المناطق بالاتفاق مع ضباط من نظام الأسد.


يُذكر بأن الميليشيات الإيرانية قامت بحل وطرد عناصر ميليشيا "الدفاع الوطني" من البوكمال بعد الخلاف الذي حصل بينهم في الثامن من شهر الجاري.


وفي وقت سابق نقلت صفحة (انتهاكات الميليشيات الإيرانية في سوريا) عن مصادر خاصة أن قوات الحرس الثوري الإيراني في ديرالزور هي من قامت باعتقال قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" في ديرالزور (فراس العراقية) وعدد من قيادات الميليشيا ونقلتهم إلى سجن خاص بالمليشيات في منطقة السيدة زينب بدمشق على خلفية الاشتباكات التي حدثت في مدينة البوكمال.

المصدر: أورينت

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس