اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 18 أغسطس 2018

قائد ميليشيا الدفاع الوطني بدير الزور في السجن...وتزايد التوترات بينهم وبين الميليشيات الإيرانية

هيرابوليس- متابعات

أفادت مصادر بأن قائد ميليشيا الدفاع الوطني التابع لعصابات الأسد في دير الزور فراس العراقية اُعتقل من قبل قوات “الحرس الثوري” الإيراني كما اعتقلت الأخيرة قيادات أخرى من “الدفاع الوطني” ونقلتهم جميعاً إلى منطقة “السيدة زينت” بريف دمشق، ووضعتهم في سجن خاص.

ووفق المصدر  فإن الاعتقالات التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المحافظة،جاءت على خلفية الاشتباكات التي حدثت في مدينة البوكمال بريف دير الزور الشرقي خلال الأيام الماضية، بين الميليشيات المدعومة من إيران من جهة وعناصر “الدفاع الوطني” من جهة أخرى.


ويأتي زج العراقية في سجون ميليشيات إيران بعد أسابيع من اعتقاله من قبل الجنود الروس في دير الزور وايداعه السجن لعدة أيام وذلك عقب مداهمته فيلته والعثور على كميات كبيرة من المخدرات والذهب والعملات الصعبة التي يعتقد بأن العراقية جمعها في فترة حصار داعش للأحياء الخاضعة للنظام لمدة 3 سنوات.


وكان أحد أبرز المستغلين للمدنيين في تلك السنوات إضافة إلى كونه من المروجين الأساسيين للمخدرات داخل المناطق الخاضعة لنظام الأسد بدير الزور

وكانت ميليشيات مدعومة من إيران قد شنت هجمات واسعة على مقرات قوات النظام وميليشيات محلية تابعة لها في مدينة البوكمال منذ أيام ما أسفر عن مقتل أكثر من 25 عنصراً.

وتشير المعلومات بأن هجمات الميليشيات الإيرانية جاءت بعد مقتل ضابط إيراني وعناصر آخرين في اشتباكات بين عناصر من نظام الأسد وميليشياته من طرف وميليشيات “الحشد” و”الحرس الثوري و”لواء فاطميون” الأفغاني  من طرف آخر.

وتضيف المعلومات في هذا الإطار بأن بداية الأحداث والتوترات قبل وصولها إلى البوكمال كانت في مدينة الميادين شرق دير الزور عندما اندلعت اشتباكات بالقرب من الفرن الآلي بين ميليشيا “الدفاع الوطني” وعناصر من ميليشيا “لواء القدس” المدعومة من إيران،ة ما أسفر عن وقوع 5 قتلى من الطرفين لينتقل التصعيد بعدها إلى البوكمال التي يخضع أغلبها لميليشيات إيرانية.

يذكر أن التوترات بدأت تزداد بين ميليشيات إيرانية وميليشيات الأسد خاصة في دير الزور في خطوة واضحة لخلافهم من يفرض سيطرته على المدينة.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس