اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 23 أغسطس 2018

تغريدة القرضاوي حول الحج تثير الجدل

هيرابوليس- متابعات

 أثارت تغريدة للشيخ  يوسف القرضاوي، عن الحج، موجة من الجدل على تويتر، وصلت إلى حد اتهامه بـ"إسقاط الركن الخامس من أركان الإسلام.

القرضاوي الاحد الماضي غرد على تويتر "هذا الحج ليس لله تعالى حاجة فيه... الله غني عن العبادة، واذا فرض عليهم فرائض فإنما ليزكوا أنفسهم، وليرتقوا في معارج الرقي الروحي والنفسي والإخلاقي إلى ربهم، ولتحقق لهم المنافع المختلفة في حياتهم"


واليوم الأربعاء تصاعد الجدل حولها، مع انتشار وسم " #القرضاوي_ليس_لله_حاجه_بالحج"

واعتبر الكثير من المغردين السعوديين أن في تغريدة القرضاوي هجوم على الحج، مع آلاف الانتقادات للقرضاوي وقطر التي يسكن فيها منذ سنوات.

وفي أول رد للقرضاوي بعد الهجوم عليه، قال في تغريدة جديدة : "يريد الإسلام أن تكون رحلة الحج رحلة سلام وتسامح، لا رحلة شجار ولا جدال في كل صغيرة وكبيرة؛ حتى يستريح الناس ويتفرغوا لعبادة الله تعالى مخلصين له الدين حنفاء!".


ومن بين أبرز الذين انتقدوا تغريدة القرضاوي كان سعود القحطاني، المستشار بالديوان الملكي السعودي، الذي علق قائلا: إن "فتوى القرضاوي ليس لله حاجة بالحج ليست غريبة على من يعرف تاريخ هذا المرتزق.(حسب وصفه) سبق وأن كتبت عنه وعاتبني أحد الأعزاء واليوم هو من نبهني على هذه الفتوى وهو يتحسب عليه. من قرأ تغريدتي حينها لن يستغرب فتواه وصده للناس عن بيت الله وشعائره لإرضاء قذافي االخليج "

وهذه عينة من التغريدات التي انتشرت حول ما قاله القرضاوي بتغريدته


شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس