اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 26 أغسطس 2018

وفاة السيناتور الأمريكي جون ماكين

هيرابوليس- متابعات

عن عمر ناهز81 عاما رحل السيناتور الأمريكي جون ماكين، بعد صراع مع سرطان المخ.
كان ماكين، وهو ابن لقائد بارز في البحرية الأمريكية، طياراً مقاتلاً خلال حرب فيتنام، وعندما أسقطت طائرته، أمضى أكثر من خمس سنوات كأسير حرب.

 كتب ترامب، الذي كان ماكين أحد أشد منتقديه، في تعليق له على تويتر: "تضامني الشديد وتقديري لأسرة السيناتور جون ماكين. قلوبنا وصلواتنا معكم".

وقالت سارة بالين، التي رشّحها ماكين لشغل منصب نائب الرئيس حال انتخابه رئيسا للولايات المتحدة أثناء خوض السباق الرئاسي عام 2008، إن العالم فقد "أمريكياً أصيلا"، ونشرت صورة لها مع ماكين، ووصفته بصديق لها.

وقال الرئيس السابق، باراك أوباما، الذي هزم ماكين في السباق الرئاسي في 2012، إنه على الرغم من الاختلافات تقاسم الأمريكيون "الإخلاص لشيء أسمى، المثل التي حاربت وصمّمت وضحت من أجلها أجيال من الأمريكيين والمهاجرين".

ماكين أحد أبرز الشخصيات السياسية الأمريكية خلال العقدين الماضيين.

وشغل ماكين منصب عضو الكونغرس الأمريكي لنحو 30 عاما، وترشح للأنتخابات الرئاسية الأمريكية عن الحزب الجمهوري عام 2008 لكنه خسرها أمام مرشح الحزب الديمقراطي باراك أوباما.

 يعد ماكين من الصقور في السياسة الخارجية ومن أقوى مؤيدي الحرب على العراق وأفغانستان، وبالشأن السوري كان ماكين من اشد المؤيدين لتسليح الجيش الحر، وطالب بفرض حظر جوي  من قبل أمريكا والغرب على الأراضي السورية.

 زار ماكين عام2013 الشمال السوري عبر تركيا، والتقى بعض قادة الجيش الحر، واعضاء المجلس العسكري الأعلى، واللواء سليم إدريس رئيس أركان الجيش الحر ، وحصل اللقاء حينها بمدينة إعزاز شمال سوريا.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس