اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 6 أغسطس 2018

السعودية تطرد السفير الكندي من أراضيها وتستدعي سفيرها في أوتاوا


هيرابوليس- متابعات

طردت المملكة العربية السعودية السفير الكندي، من بلادها، وقالت إنه غير مرغوب به بسبب انتقاد الخارجية والسفارة الكندية حملة الاعتقالات ضد نشطاء حقوق الإنسان في المملكة وقامت باستدعاء سفيرها في أوتاوا

وقال بيان الخارجية السعودية، في ساعة مبكرة يوم الاثنين،  “اطلعنا على ما صدر من وزيرة الخارجية الكندية وسفارة كندا لدى المملكة، بشأن ما اسمته نشطاء المجتمع المدني، ونؤكد بأن هذا الموقف السلبي والمستغرب يعد ادعاءً غير صحيح”.


كما أعلنت الرياض تجميد كافة التعاملات التجارية والاستثمارية الجديدة بين المملكة وكندا مع احتفاظها بحقها في اتخاذ إجراءات أخرى.

وطلبت المملكة من السفير الكندي المغادرة خلال 24 ساعة.

واعتبرت المملكة البيان الكندي تجاوزاً “وتدخلاً سافراً في الشؤون الداخلية السعودية (..) وتجاوزاً كبيراً وغير مقبول على أنظمة المملكة وإجراءاتها المتبعة وتجاوزاً على السلطة القضائية في المملكة وإخلالاً بمبدأ السيادة”.

وكانت السفارة الكندية قد كتبت في وقت سابق يوم الأحد على تويتر: ” تشعر كندا بقلق بالغ إزاء الاعتقالات الإضافية لنشطاء المجتمع المدني ونشطاء حقوق المرأة في السعودية، بما في ذلك سمر بدوي، نحث السلطات السعودية على الإفراج عنهم فوراً وعن جميع النشطاء السلميين الآخرين في مجال حقوق الانسان”.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس