اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 2 أغسطس 2018

استمرار الاحتجاجات في إيران.. و للمرة الأولى البرلمان يستدعي روحاني

الصورة من الانترنت

هيرابوليس- متابعات


تتواصل المظاهرات والاحتجاجات الشعبية الواسعة في جميع انحاء المدن الإيرانية ، بسبب سياسة الحكومة الإيرانية وتردي الاوضاع المعيشية للشعب الإيراني ، وتزايد نسبة البطالة، وتفشي الغلاء وانهيار العملة المحلية وتدني مستوى صرفها بشكل حاد امام الدولار، وامهل النواب الإيرانيين الرئيس روحاني شهر لمثوله امام البرلمان ، للأجابة عن اسئلتهم بما يتعلق بشؤون البلاد، وخطط حكومته للأزمة الأقتصادية التي تعانيها إيران .
 وذكر نشطاء إيرانيون على مواقع التواصل الاجتماعي، أمس، أن احتجاجات جديدة اندلعت في مدينة أصفهان وسط البلاد، وامتد نطاقها إلى مناطق أخرى مثل کرج، وطهران، وشيراز، والأحواز، ورشت، فيما تتجهز مدن مثل كرمانشاه، وأردبيل لتظاهرات مماثلة في غضون الأيام المقبلة، على حد قولهم.

وأفادت شبكة «إيران واير» ان قوات "الباسيج" التابعةللحرس الثوري الإيراني
التابعة للحرس الثوري الإيراني ، استخدمت ضد المتظاهرين القنابل المسيلة للدموع والهراوات واطلقت الرصاص في الهواء لتفريقهم ، ومنع اتساع احتجاجاتهم.
وواجه المتظاهرون قوات الباسيج بهتافات منددة بتفشي البطالة والغلاء، وتواجد الميليشيات العسكرية خارج الحدود في سورية ولبنان، قبل أن يهاجموا المرشد الإيراني علي خامنئي الذي نعتوه بـ«الدكتاتور»
 وصرحت  مريم رجوي زعيمة المعارضة الإيرانية بالخارج ، "إن هدير الشعب المضطهد يحبط الدكتاتورية الحاكمة باسم الدين في إيران، ويبشر بنيل الحرية"

المصدر: وكالات

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس