اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 29 أغسطس 2018

أمريكا تماطل بشأن منبج ولاتلتزم بالمدة والإجراءات المتفق عليها

الصورة من الإنترنت 

هيرابوليس _متابعات 

صرح بذلك الصحفي التركي عبدالله سليمان أوغلو اليوم 29 آب لموقع عربي21.
وقال :" إن بقي التصعيد بين أمريكا وتركيا مستمرا فقد تتملص واشنطن من الاتفاق في أي لحظة، وحينها لن يبقى أمام الأتراك إلا الخيار العسكري المشترك مع فصائل الجيش الحر للسيطرة على المدينة".
وأضاف أوغلو " أن الأمريكيين إذا التزموا بالاتفاق، ونفذوا ماهو مطلوب من انسحاب قسد، وتشكيل مجلس مدني وأخر عسكري لإدارة شؤون مدينة منبج، فحينها يمكن القول بأن الاتفاق سار، ولاتوجد عملية عسكرية، ولن يسمح بدخول الجيش الحر إلى المدينة بموجب الأتفاق ".
وأوضح الصحفي التركي، انه بموجب الاتفاق يجب أن تنتهي كل الإجراءات خلال ستة أشهر قبل نهاية العام، حيث أن المدة انتصفت، ولم يتم حتى الآن سوى تسيير دوريات مشتركة على خطوط التماس.
وأكد أوغلو انه يجب الانتقال إلى مرحلة ثانية، بتسيير دوريات مشتركة داخل مدينة منبج، وانسحاب قسد، وتشكيل المجلسين المدني والعسكري.
وقال اوغلو"إن الوقت قد حان إما بالاستمرار بالاتفاق كماهو مخطط، أو بوضع الخيار العسكري على الطاولة مرة أخرى، والعودة إلى وضع ماقبل الاتفاق "

يذكر ان خارطة الطريق نحو مدينة منبج التي تسيطر عليها ميليشيات قسد، تم توقيعها بين الجانبين التركي والأمريكي منذ 4 حزيران الماضي من هذا العام.

شارك الموضوع عبر :

هناك تعليق واحد:

  1. منبج لاهلها العرب مهما طال الزمن والغاصب الاصفر سيندحر قريبا يجر اذيال الذل

    ردحذف

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس