اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 7 أغسطس 2018

قسد تسلم نظام الأسد معتقلين من مدينة الرقة

الصورة من الانترنت

هييرابوليس- متابعات

كشفت مصادر مطلعة عن قيام  مليشيا  قسد بتسليم نحو 30 معتقلاً من أهالي الرقة،للنظام السوري، بعد عمليات دهم بريف الرقة الشمالي، واعتقال عدد من الأشخاص الذين كان لهم صلة بتنظيم داعش.

وفي التفاصيل، أكد الناشط صهيب اليعربي ل"عربي 21 "، أن قسد نفذت خلال اليومين الماضيين، نفذت عمليات دهم لمناطق بريف الرقة الشمالي، بهدف اعتقال أشخاص كانوا على صلة بداعش ، تم الإفراج عنهم في وقت سابق بوساطة من مجلس الرقة المحلي (التابع لقسد) قبيل تحرير مدينة الرقة.

وأوضح صهيب اليعربي أن غالبية الأشخاص الذين أعادت قسد اعتقالهم هم من العاملين السابقين في دواوين تنظيم داعش كالخدمات والري وغيرها من الشؤون المدنية، وقال ناشط "انهم من الأشخاص البسطاء الذين أجبرتهم ظروفهم الاقتصادية السيئة على العمل المدني لدى التنظيم حين كان مسيطرا على الرقة".


وبحسب اليعربي، فإن الوحدات الكردية سلمت هؤلاء المعتقلين لأفرع النظام السوري، بعد أن نقلتهم من الرقة إلى مدينة القامشلي بريف الحسكة.

ورجح الناشط أن يكون الهدف من ذلك، هو مساعدة النظام وروسيا في إطلاق سراح 30 سيدة وطفلا من السويداء، كون قسد كانت قد عرضت مساعدتها للتعاون مع النظام في قضية المختطفين الذين اختطفهم داعش أثناء هجومه الأخير والواسع على محافظة السويداء.

وكانت قسد قد  أعلنت الأحد الماضي في بيان عن استعدادها التام لأي عملية تبادل مع عناصر “داعش” المعتقلين لديها في سبيل تحرير مختطفي السويداء.

وفي السياق ذاته، أكد المتحدث الرسمي باسم “المجلس الأعلى للعشائر والقبائل السورية” مضر حماد الأسعد هذه الأنباء، مبينا لـ”عربي21″ أن “هذه ليست الحادثة الأولى التي تسلم فيها قسد المعتقلين بحوزتها لنظام الأسد”.



وتأتي هذه العمليات خاصة بعد إجتماع قسد بمسؤولين بنظام الأسد في دمشق الأسبوع الفائت وكانت قسد قد سلمت نظام الأسد قتلاه الذين قتلوا في اللواء 93 بمعارك مع داعش سابقاً بمدينة عين عيسى في ريف الرقة منذ أيام.

المصدر: عربي 21

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس