اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 22 أغسطس 2018

توصيات و خطط أمريكية.. حظر جوي و بري شمال و شرق الفرات في سوريا


 هيرابوليس- متابعات

صاغ خبراء أميركيون بينهم المبعوث الجديد إلى سوريا جيمس جيفري قبل تعيينه،مقترحات خطية، تضمنت فرض «حظر جوي وبري» شرق سوريا في مسعى للقضاء على داعش ومنع ظهوره، ووقف التمدد الايراني في المنطقة.

وجاء في التوصيات التي رفعت إلى الإدارة، بعنوان «نحو سياسة جديدة في سوريا»، أنه لابد من الحيلولة دون عودة ظهور تنظيم «داعش» ومنع إيران من بناء هيكل عسكري واستخباراتي دائم في سوريا.

وتضمنت التوصيات منع القوات الإيرانية والأخرى التابعة للنظام السوري من الدخول إلى شمال شرقي سوريا بعد هزيمة «داعش»، وفرض منطقة حظر جوي وبري في شمال وشرق نهر الفرات باستخدام القوة الجوية ووجود عسكري صغير على الأرض.

وشددت على الإبقاء على منطقة حظر جوي وبري حتى التنفيذ الكامل لقرار مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة برقم 2254 والساعي لإقرار حكومة سورية مستقلة دون مشاركة النظام السوري والقوات المدعومة من إيران.

ودعمت المقترحات والتي كشفت عنها جريدة “الشرق الأوسط” الجهود الإسرائيلية لخلق شقاق بين إيران وروسيا والنظام، بما في ذلك الهجمات الإسرائيلية ضد مواقع عسكرية إيرانية.

وأكدت على الحاجة لتشديد العقوبات ضد البنوك التي تصدر اعتمادات للنظام السوري، ومن يوفرون الموارد لوكلاء إيران داخل سوريا الذين ييسرون الاستثمارات الإيرانية في سوريا.

وشددت على ضرورة معاونة حلفاء الولايات المتحدة داخل شمال شرقي سوريا على إيجاد أسواق بديلة للنفط والصادرات الزراعية التي يبيعونها حاليا للنظام، مع العمل مع تركيا في منبج وغيرها من المناطق لخلق نفوذ ضد الروس.

وأتت هذه التوصيات، في وقت تعمل موسكو وواشنطن على ترتيبات «تضمن أمن إسرائيل» بموجب تفاهم ترمب ونظيره الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي.

و جاءت ايضا وسط الجدل في شأن البقاء الأميركي شرق سوريا وترجيح كفة استمرار الوجود العسكري شرق نهر الفرات بمعنى أو آخر، خصوصاً بعد إقناع حلفاء واشنطن، للرئيس دونالد ترامب بالبقاء في المنطقة.

المصدر:بونت بوست

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس