اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 4 أغسطس 2018

أردوغان من أنقرة .. سنجمد ممتلكات وزيري العدل والداخلية الأمريكية في تركيا


هيرابوليس- متابعات

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم السبت أن أنقرة ستجمد ممتلكات وزيري العدل والداخلية الأمريكيين في تركيا بعد فرض عقوبات على وزيري الداخلية والعدالة التركية في وقت سابق.

وقال أردوغان في الكلمة التي ألقاها في المؤتمر العام للجناح النسوي في حزب العدالة والتنمية في أنقرة، "سنجمد ممتلكات وزيري العدل والداخلية الأمريكيين في تركيا إن وجدت، وأن الخطوة الأخيرة التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية بخصوص القس"أندرو برانسون" لا تليق بشريك استراتيجي وتنم عن عدم احترام لتركيا"


ونبه أردوغان أنه لايريد أن تصل العلاقات مع الولايات المتحدة الأمريكية إلى وضع يخسر فيه الجميع، وحذر من سياسة واشنطن في المنطقة كما طالب واشنطن بتسليم الإرهابي فتح الله غولن.

هذا وكانت واشنطن قد أعلنت الإربعاء الماضي فرض عقوبات على وزيري العدل والداخلية التركيين متذرعة بعدم الإفراج عن القس الأمريكي برانسون.


وتحتجز السلطات التركية القس الأمريكي أندرو برونسون الذي يدير كنيسة بروتستانتية في أزمير منذ تشرين الأول 2016 بتهمة العمل لصالح شبكة فتح الله غولن وحزب العمال الكردستاني اللذان تعتبرهما تركيا إرهابيين كما وجهت اتهامات للقس بالتجسس لأغراض سياسية وعسكرية.

المصدر: وكالات

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس