اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 3 أغسطس 2018

رايتس ووتش PYD الإرهابي يُجند الأطفال النازحين بسوريا


هيرابوليس- متابعات

أكدت منظمة "هيومن رايتس ووتش" الحقوقية، في تقرير حديث لها صدر اليوم الجمعة ٣آب ٢٠١٨ أن تنظيم pyd / pkk" الإرهابي يجند الأطفال في مخيمات النازحين في سوريا، بينهم فتيات، ويقوم بزجهم في الأعمال القتالية.

وأوضح تقرير رايتس ووتش أن "بيانات الأمم المتحدة الأخيرة أظهرت زيادة ملحوظة ومقلقة في تجنيد الأطفال من قبل المنظمة خلال العام الماضي".

ودعت المنظمة في تقريرها حزب pyd الإرهابي إلى "تسريح الأطفال فورا، والتوقف عن تجنيدهم، وخاصة أطفال العائلات في مخيمات النازحين بالمناطق التي تسيطر عليها".

واوضحت رايتس ووتش  ان القانون الدولي "يحظر على الجماعات المسلحة غير الحكومية تجنيد أي شخص دون سن 18 عاما، كما يشكل تجنيد الأطفال دون سن 15 جريمة حرب".

ونقل التقرير عن القائمة بأعمال مديرة قسم الطوارئ في  رايتس ووتش ، قولها إن "ب ي د" لا يزال يجند الأطفال للتدريب العسكري في الأراضي التي يسيطر عليها".

وطالبت  رايتس ووتش  الحكومة الأمريكية التي تدعم قوات pyd الإرهابية، أن تحثهم على إنهاء استخدامها الأطفال بالأعمال القتالية والحروب.

وذكرت منظمةرايس ووتش في تقريرها أنها قابلت 8 عائلات في 3 مخيمات للنازحين في شمال شرق سوريا، وقالت العائلات إن عناصر pyd في المخيمات شجعوا أطفالهم على الانضمام لصفوف قواتهم .
 وذكر التقرير، إن pyd اعترف بتجنيد أطفال تراوح أعمارهم بين 16 و17 سنة، لكن زعم أنه "لا يسلمهم أدوارا قتالية.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس