اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 8 أغسطس 2018

سباق بين النظام وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD على شراء الأراضي في ريفي الحسكة والرقة


هيرابوليس- صهيب اليعربي


شهد ريفي الحسكة  والرقة حركة شراء غير مسبوقة في قطاع الأراضي بمبالغ مالية كبيرة جدا عن طريق تجار يعملون لصالح النظام السوري وحزب الاتحاد الديمقراطي PYD.

قالت مصادر خاصة ان المدعو حسام القاطرجي وهو أحد أعضاء مجلس الشعب السوري قام بشراء أكثر من (5000) دونم من الأراضي في ريف مدينة رأس العين ومحيط صوامع العالية شمالي الحسكة.

وأضافت المصادر نقلاً عن الأهالي أن المدعو "القاطرجي" يقوم بأغراء المدنيين بالمبالغ المالية التي يعرضها عليهم حيث كان يبلغ سعر "الدونم" الواحد في ريف رأس العين حوالي (8) آلاف ليرة سورية ، بينما يشتريه سماسرة القاطرجي بحوالي (50) الف ل.س للدونم الواحد مستغلاً الأوضاع المعيشية الصعبة التي يعانيها أغلب المدنيين في المنطقة.

وأشارت المصادر أن المدعو "حسام القاطرجي " وعد بإقامة مدينة صناعية بمنطقة العالية جنوبي رأس العين، وقام بنصب غرفة (كرفانة)  على الطريق الدولي (حلب_تل تمر) من أجل تسجيل أسماء شباب المنطقة الراغبين بالعمل في حال الانتهاء من أعمار المدينة المذكورة. 

وفي سياق متصل أكدت مصادر محلية في مدينة عين عيسى بريف الرقة الشمالي أن حزب الاتحاد الديمقراطي PYD قام بتجنيد أشخاص يعملون لصالحه لشراء الأراضي والمنازل  من الأهالي بأسعار ضخمة جداً.

وأضافت المصادر أن حزب الاتحاد الديمقراطي(PYD جند كل من "ياسين الاسماعيل الرحيل" وهو شبيح سابق للنظام و"مهند العيسى الدرويش" و "عبد الحميدان " في هذا المجال منوهاً انهم يحصلون على نسبة مقابل كل أرض يشترونها. 

كما لفتت المصادر أن سعر المتر الواحد في مدينة عين عيسى يتم شراءه بمبلغ (10) آلاف ليرة سورية وهم مبلغ قياسي وكبير جدا  موضحاً انه تم بيع مقسم مكون من  ٦٠٠ متر ب ٢٥ مليون سوري خلال الأسبوع الفائت.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس