اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

الكيان الإسرائيلي يستعد لإطلاق27 فضائية بالعربي عبر نايل سات


هيرابوليس _متابعات 

كشف الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين، أن الإعلام الإسرائيلي يستعد لبث27 قناة إضافية، وباقة كاملة إسرائيلية على قمر نايل سات باللغة العربية، وقال كوهين: سوف يتم بث قنوات رياضية تنقل كافة الدوريات العربية مجانا، وقنوات منوعة، وعدة قنوات إخبارية، ذات مهنية عالية واحترافية، حسب وصفه.
وحذر رئيس إتحاد والتلفزيون المصري الأسبق أسامة الشيخ، من هذه الخطوات الإسرائيلية، وتأثيرها على صناعة الدراما والسينما المصرية، لإنتاج مسلسلات وأفلام بميزانيات ضخمة بالفضائيات الإسرائيلية.
وحذر الشيخ قائلا:"ياسادة الإعلام انتبهوا من إطلاق باقة القنوات الإسرائيلية".
واعرب عن مخاوفه من شراء أرشيف الدراما من القطاع الخاص، الذي بدأت تظهر أثاره بتراجع الإنتاج الفني المصري، وتوقف منتجين كبار لقبول بعضهم العروض الإسرائيلية.
وقال الكاتب والمحلل السياسي عامر عبد المنعم:" أنا أرى تدشين باقة الفضائيات الإسرائيلية طبيعي"واوضح قائلا: "أن نصف الفضائيات الموجودة، ومعظم المشاهير الذين يظهرون عليها يتبعون لإسرائيل".
مضيفا، أن كسب العقول أهم من احتلال الأرض، وهم يتحركون ونحن غارقون بموت سريري، فيما طالب زيدان القنائى القيادي بالمجلس السياسي للمعارضة المصرية، ومسؤول منظمة العدل والتنمية، بتأسيس قناة عبرية موجهة بالعربية للشرق الأوسط، لتغيير الصورة الذهنية والأنطباعات المعادية لإسرائيل،
حسب قوله.
وقبل أعوام حذرت صحيفة المصريون
من قناة "ميكس" التي اعتبرت أول قناة إسرائيلية تطلق عبر النايل سات،
دون اية ردة فعل مصرية رسمية.
وأشارت صحيفة المصريون الى أنه، وعلى الرغم من محاولة تعتيم واخفاء هوية القناة "ميكس"، إلا أن أرقام الهواتف والاعلانات التي تبثها كشفت عن أمرها، اذ ان جميع المنتجات المعلن عنها اسرائيلية وتصنع داخل الاراضي المحتلة مثل فرشات "عميناح"، اضافة الى إعلانات خاصة عن مطاعم اسرائيلية منتشرة في طبريا ونهاريا وتل أبيب ".
ولفتت الصحيفة الى أن اصحاب الفضائية "ميكس" يحملون من الجنسية الاسرائيلية ويتحدثون العربية بطلاقة، ولكي لا تكشف حقيقة هويتها تظهر على شاشتها مذيعات يتحدثن العربية بطلاقة، مع الإشارة الى أن مقر القناة في شارع بن جوريون في حيفا.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس