اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 23 سبتمبر 2018

السلطات التركية تعتقل 3 سوريين في غازي عنتاب

هيرابوليس- متابعات

اعتقلت السلطات التركية في ولاية غازي عنتاب جنوب البلاد، 3 سوريين بتهمة "المشاركة والقتال في صفوف تنظيمات -مصنّفة بالإرهاب- في كل من العراق وسوريا"، وفقاً لصحيفة (حرييت) التركية.

وبحسب المصدر، فقد اعتقل الأمن التركي المشتبه بهم أمس في عملية مداهمة نفّذها إثر تقصّ لتحركاتهم، حيث تمّ التأكد من مشاركة أحدهم في صفوف "الوحدات الكردية" في شمال العراق.

ووفقا للمعلومات فإنّ شخصاً آخراً ممن اعتقلوا تلقّى تدريباً عسكرياً من قبل ميليشيا "الوحدات الكردية" في سوريا، حيث ضٌبط في حوزتهم وثائق خاصة بالتنظيمات، بالإضافة إلى مبلغ مالي.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ عناصر الأمن ضبطوا خلال عمليات مداهمة نفّذتها في مركز الولاية مبلغا ماليا يقدّر بـ 27 ألف و450 دولاراً أمريكياً، إضافة إلى عدد من الأجهزة الإلكترونية التي تحتوي على بيانات ووثائق خاصة بـ "الوحدات الكردية".

ونوّهت الصحيفة إلى أنّ السلطات التركية لم تفصح بعد عن أسماء المشتبه بهم، موضحة أنّ أحد المشتبه بهم تلقّى تدريبا عسكرياً لما يزيد عن 11 عاماً لدى "الوحدات الكردية" في العراق.

وذكرت (حرييت) أنّ اثنين من المشتبه بهم تم إيقافهما لدى مديرية أمن غازي عنتاب، فيما اقتيد الثالث إلى مديرية الهجرة في الولاية، لاتخاذ وإنهاء الإجراءات اللازمة بحقّه.

جدير بالذكر أنّ إجمالي المشتبه بهم الذين اعتقلتهم السلطات التركية بتهم متعلقة بالإرهاب خلال الأسبوع المنصرم فقط بلغ 56 شخصاً.

وأفادت (حرييت) أنّ 21 ممن اعتقلوا الأسبوع المنصرم بتهم متعلقة بالإرهاب اعتقلوا داخل البلاد، فيما 35 منهم اعتقلوا في عمليات نفّذت خارج الحدود التركية.

وذكرت، أنّ عناصر الأمن التركي ضبطت في حوزة ممن اعتقلهم 23 بندقية، ومضاد طيران، ومضادي دبابات طراز " AT-4 " وغيرها من المتفجرات والمعدات الأخرى.

جدير بالذكر أنّ الحكومة التركية كانت قد أعلنت عن خطتها فيما يخص مكافحة الإرهاب، والتي تتلخّص في محاربة الإرهاب خارج نطاق الحدود التركية، وملاحقة الإرهابيين في أوكارهم، حيث اعتقلت قبل أيام (يوسف نازيك) المسؤول عن عملية (ريحانلي) وذلك في عملية أٌحضر فيها نازيك من مدينة اللاذقية.

المصدر: اورينت نت

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس