اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 24 سبتمبر 2018

روسيا تكافئ الأسد بصواريخ إس300 بعد إسقاطه لطائرتها

هيرابوليس- متابعات

 أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو اليوم الإثنين 24أيلول،  أن روسيا ستسلم سوريا منظومات ” إس-300 ” للدفاع الجوي التابع للنظام السوري ، كرد أولي على إسقاط الطائرة الروسية إيل -20 وتسبب إسرائيل في ذلك .

وقال وزير الدفاع الروسي إن عملية التسليم ستتم خلال أسبوعين.
 وأضاف شويغو "طواقم الطائرات الإسرائيلية المطلعين جيدا على الوضع في الجو احتمت بالطائرة الروسية، ما أدى إلى إصابتها وأودى بأرواح 15 من عسكريينا”.

وذكر شويغو أن هذه الحادثة أجبرت روسيا على اتخاذ خطوات جوابية مناسبة بهدف تعزيز أمن عسكرييها الذين ينفذون مهام مكافحة الإرهاب الدولي في سوريا.

وحمل شويغو، في كلمة ألقاها اليوم، مرة أخرى إسرائيل المسؤولية عن إسقاط الطائرة الروسية، ما أودى لمقتل 15 عسكريا روسيا، مشددا على أن الجيش الإسرائيلي لم يبلغ الطرف الروسي عبر الخط الساخن بين الطرفين إلا قبل دقيقة واحدة من بدء الهجوم
وذكر وزير الدفاع الروسي ، سيرغي شويغو ، أن بلاده اتخذت ثلاث خطوات:

1- تسليم جيش النظام الأسدي لمنظومات إس-300 للدفاع الجوي خلال إسبوعين .

2- تجهيز المراكز القيادية لقوات الدفاع التابعة للنظامالسوري بنظام آلي للتحكم موجود حصريا لدى الجيش الروسي ، مما سيضمن للدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري، تحديد جميع الطائرات الروسية في الأجواء.

3- إطلاق التشويش الكهرومغناطيسي في مناطق البحر المتوسط المحاذية لسواحل سوريا بهدف منع عمل رادارات واتصالات الأقمار الصناعية والطائرات أثناء أي هجوم مستقبلي على سوريا.

 وأكد شويغو بأن عسكريي النظام السوري قد أنهوا التدريبات على استخدام صواريخ أس -300 للدفاع الجوي منذ عام 2013.

  وأن هذه الخطوات تتخذ بإيعاز من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وعبر عن أمله في أن "تبرد هذه الخطوة الرؤوس الحامية وتدفعها إلى الامتناع عن خطوات متهورة تعرض عسكريينا للخطر، وإلا فإننا سنضطر للرد انطلاقا من مقتضيات الوضع الراهن"

ومع إعلان وزير الدفاع الروسي عن خطوات بلاده التي تعزز قدرات جيش الأسد، رصدت مواقع تتبع حركة الطيران بالعالم، طائرة شحن روسية من طراز إليشون تابعة لسلاح الجو الروسي، تقوم برحلة جوية من قاعدة جوية روسية في أوسيتيا تتجه نحو القاعدة الروسية في حميميم عبر المجال الجوي التركي.

يذكر ان بشار الأسد قد اجرى اتصال هاتفي بالرئيس الروسي بوتين، اكد بوتين من خلالها تزويد جيش نظام الاسد بهذه الصواريخ.

المصدر: وكالات

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس