اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

مدير مخابرات إسرائيل السابق: إذا جرى تشغيل صواريخ “إس-300” في سوريا فسنضربها


هيرابوليس _متابعات 

أعلن مدير المخابرات الإسرائيلية السابق عاموس يدلين أنه إذا جرى تشغيل منظومة الدفاع الجوي (إس-300) من قبل نظام الأسد فإنها ستكون هدفاً لـ إسرائيل وسيتم ضربها.

وقال يدلين في تغريدة على تويتر “إذا كان من المقرر أن يشغل الروس أنظمة إس-300 فهذا ليس جديدا، هم يشغلون إس-400 الأكثر تقدما في سوريا منذ أكثر من عامين ولم يفتحوا النار على الطائرات الإسرائيلية. أما إذا تم تشغيل البطاريات من قبل السوريين، فإن إسرائيل سوف تعرف كيف تضربها وسوف تتضرر سمعة أنظمة الدفاع الجوي الروسية”.

في حين كشفت موسكو أمس أنها ستزود نظام الأسد بنظام إس-300 الصاروخي خلال أسبوعين رغم الاعتراضات القوية من إسرائيل بعد أسبوع من تحميل موسكو إسرائيل مسؤولية التسبب بشكل “غير مباشر” في إسقاط طائرة حربية روسية في سوريا.

وقال وزير الدفاع الروسي سيرجيو شويجو إن موسكو “تفضلت على إسرائيل في الماضي بالامتناع عن تزويد سوريا بالنظام الصاروخي. لكن الحادث الذي وقع الأسبوع الماضي وأودى بحياة 15 فردا من القوات الروسية أجبر روسيا على اتخاذ إجراءات ملائمة للرد من أجل الحفاظ على أمن قواتها”.

واعتبر رئيس الوزراء الإسرائيلي نتينياهو أمس الاثنين أن تسليم منظومات “إس-300” للدفاع الجوي إلى نظام الأسد سيعرّض أمن المنطقة للخطر، لكن موسكو ردت على ذلك بالتأكيد على أن تزويد الصواريخ سيقوم “بتعزيز الاستقرار في المنطقة.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس