اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 21 سبتمبر 2018

المخابرات التركية تعد قوائم ب400 شخص مطلوب في إدلب

هيرابوليس- متابعات

ذكرت صحيفة يني شفق التركية في عددها الصادر اليوم الجمعة21 أيلول الجاري، عن إعداد المخابرات التركية  قوائم بمساعدة فصائل الجيش الحر في إدلب تضم أسماء أشخاص على صلة بالإرهاب.

وقالت يني شفق: إنه تم إعداد قائمة اعتقال بحق 400 شخص ثبت ضلوعهم في أعمال إرهابية في إدلب. مشيرة إلى أن القائمة تضم عناصر من مخابرات نظام الأسد وتنظيمي  pkk وداعش التي تصنفهما تركية على لائحة الإرهاب.

وأكدت الصحيفة في تقريرها أن تركيا تمتلك أجندة جاهزة بشأن إدلب خاصة فيما يتعلق بوقف إطلاق النار وإيجاد صيغة دبلوماسية للحل. وأوضحت أن خريطة الطريق المتعلقة بإدلب مؤلفة من عناوين ذات مضامين سياسية واقتصادية وعسكرية، وتتضمن نشر السلام وإعادة حياة المدنيين إلى طبيعتها، كما تستهدف عقب ذلك إعادة الحياة إلى مجراها الطبيعي في عموم سوريا من خلال دستور جديد وإجراء انتخابات.

وأضافت يني شفق، "تعود الأولوية للخطوات التي سيتم الإقدام عليها من أجل ملفات الأمن والتعليم والصحة وإدامة الاستقرار ووقف إطلاق النار في مخطط الأعمال الذي أعد من أجل إدلب التي عادت من على شفا كارثة إنسانية محققة".
 وعددت الصحيفة الأولويات التركية ومنها :" تنظيم أمور المساعدات إلى المدنيين الذين يعيشون في المنطقة بالكامل، وفي مقدمتها المخيمات، وتقديم الخدمات التعليمية إلى أكثر من مليون طفل في مختلف المراحل الدراسية".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس