اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 26 سبتمبر 2018

الجبير يهاجم إيران ويؤكد أنها سمحت لداعش للتوسع في سوريا


هيرابوليس _متابعات 

شن وزير الخارجية السعودي عادل الجبير هجوماً حاداً على إيران، مؤكداً أنها هي من سمحت لتنظيم «داعش» بالاستيلاء على أراض واسعة في سورية.



وأوضح أن إيران هي من سمح لـ «داعش» بالازدهار في سورية بعدم مهاجمته وبالإيعاز لـ«فيلق القدس» التابع للحرس الثوري الإيراني بمحاربة الثوار السوريين

وأضاف وزير الخارجية السعودي في مقابلة مع قناة CNN الأميركية أول من أمس، أثناء زيارته إلى نيويورك للمشاركة في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن إيران وفّرت لـ «داعش» فرصة للمناورة في سورية، محملاً إياها المسؤولية عن السماح لنظام الأسد وأطراف أخرى بالاتجار بالنفط مع التنظيم.

وشدد على أن إيران تتحمل المسؤولية عن قتل دبلوماسيين، وخاصة في أوروبا، ومهاجمة سفارات وتفجير حافلات ومعابد يهودية، مضيفاً: «لذا فإن مشاركة إيران في مكافحة الإرهاب تبدو أمراً غريباً».

وقال الجبير، رداً على سؤال حول ما إذا كانت إيران تتعاون في مجال مكافحة الإرهاب: «الإيرانيون لا يحاربون الإرهاب، بل إنهم أكبر ممول للإرهاب في العالم، سواء كان حزب الله في لبنان أوالحوثيون في اليمن وحتى تنظيم القاعدة».

وعن إتهام طهران للرياض بالوقوف وراء الهجوم المسلح الذي استهدف عرضاً عسكرياً في مدينة الأهواز السبت الماضي، قال «هذه التهمة سخيفة ومضحكة»، مبيناً أن الحكومة الإيرانية كلما واجهتها مشاكل داخلية اتهمت أطرافاً خارجية بالمسؤولية عنها

المصدر : صحيفة الحياة 

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس