اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

نتنياهو: سنواصل العمل على إجهاض التموضع العسكري الإيراني في سورية

هيرابوليس- متابعات

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن حكومته ستواصل العمل على "إجهاض التموضع العسكري الإيراني في سورية ".
وجاءت تصريحات نتنياهو، اليوم الثلاثاء، قبيل سفره إلى نيويورك، للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقال نتنياهو للصحفيين قبيل مغادرته مطار "بن غوريون"، القريب من مدينة تل أبيب، إن حققت إسرائيل خلال ثلاث السنوات الماضية نجاحا كبيرا جدا في إجهاض التموضع العسكري الإيراني في سورية ، وفي إحباط المحاولات لتحويل أسلحة فتاكة إلى حزب الله في لبنان".

وأضاف:" هذا لا يعني أنه لم تكن هناك أحداث استثنائية ولكن بشكل عام حققنا نجاحا كبيرا جدا، قمنا بذلك من خلال تنسيق أمني كبير وناجح جدا مع الجيش الروسي".

وكان نتنياهو قد ترأس اجتماع المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية "الكابينت"، قبيل مغادرته إلى نيويورك .

وقال:" منذ وقوع الأحداث المأسوية في سماء سورية ، تحدثت مرتين مع الرئيس بوتين وعبرت عن حزني العميق على فقدان حياة أفراد طاقم الطائرة الروسية التي أسقطت بنيران سورية غير مسؤولة".

وأضاف:" نحن ندعم الجيش الإسرائيلي في عملياته التي تدافع عن الدولة دعما كاملا، سنواصل العمل على إجهاض التموضع العسكري الإيراني في سورية  وسنواصل التنسيق الأمني بين الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي".

وتابع نتنياهو:" اتفقت مع الرئيس بوتين على أن أطقم عمل عسكرية إسرائيلية وروسية ستلتقي قريبا بغية تحقيق هذه الغاية، سنفعل اللازم من أجل الدفاع عن أمن إسرائيل".

وأعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، أمس، أن بلاده ستسلم منظومة الدفاع الجوي "إس-300 " إلى سورية  خلال أسبوعين.

المصدر: وكالات

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس