اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 20 سبتمبر 2018

مليشيا قسد تجبر الأزواج المعددين على الطلاق الديمقراطي

صورة تعبيرية

هيرابوليس- متابعات

نقل ناشطون من مدينة القامشلي، قيام ميليشيات قسد بفرض قوانين تمنع تعدد الزوجات بحجة تطبيق الديمقراطية، وقيامهم بإجبار ثلاثة أزواج في قرية الهلالية التابعة لمدينة القامشلي على الطلاق،  تنفيذا لقرارهم بمنع تعدد الزيجات.

ونقل موقع باسنيوز عن ناشط كردي قوله: أن الرجال الذين تزوجوا بزوجة ثانية تم استدعائهم من قبل الكومين والآسايش لمقرات مايسمى الإدارة الذاتية التابعة لقسد، وإجبارهم على الطلاق.

 وأضاف الناشط الكردي أن "الزوج والزوجة اعتبروا هذا الطلاق تحت تهديد السلاح وغير شرعي، ورغم أن الزوجة استقرت في بيت أهلها إلا أنها وزوجها استمروا في حياتهم كأزواج، وبالتالي حدث الحمل، ونوع الجنين ذكر".

 وأوضح الناشط أنه بالنسبة لقانون قسد هم غير متزوجين، لأنه حدث الطلاق وتم التوقيع عليه من قبل الزوج والزوجة في مقرات قسد وأمام شهود، وتسائل الناشط الكردي قائلا: "هل يعتبر الولد الذي حملت به المرأة التي أجبرت على الطلاق من زوجها  ابن زنا ؟،  وكم ولد مثل هذا سيولدون في ظل سيطرة قسد؟ وكيف سيتم التعامل معهم"؟

 ونقل الموقع عن إحدى المعارضات لتعدد الزوجات تدعى "فاطمة نشيت فرحو" رأياً آخر قولها: "إن تعدد الزوجات شيء لا يليق بالبشر ...ذكر واحد وعدة نساء علاقات حيوانية وليس لها أي علاقة بالإنسان والذي يعتبر كائن أكثر تطورا".

يذكر ان الإدارة الذاتية التابعة لميليشيا قسد أصدرت مرسوم حمل رقم ٢٢لعام٢٠١٤يتضمن احكامهم الخاصة بشأن المرأة، وجاء بنص مادته الثالثة، منع تعدد الزوجات.
 بالإضافة إلى المساواة بينها وبين الرجل في كافة مجالات الحياة العامة والخاصة، والمساواة بين شهادة الرجل والمرأة، وكذالك إلغاء المهر واعتباره استملاك للمرأة، وسن قانون قسد المساواة بين الرجل والمرأة في كافة المسائل الأرثية.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس