اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأربعاء، 5 سبتمبر 2018

إسرائيل تشن ٢٠٠ هجوم جوي خلال 18 شهراً على النظام السوري

الصورة من الإنترنت

هيرابوليس _متابعات


 صرح ضابط إسرائيلي لـCNN أن بلاده هاجمت سوريا 200 مرة خلال الـ18 شهرا الماضين، وأشار الضابط الإسرائيلي أن الهدف الرئيسي لهذه الهجمات مواقع للميليشيات الإيرانية المتواجدة بسوريا، وتساند جيش الأسد، وحماية أمن إسرائيل ومنع انتشار الأسلحة الإيرانية بالقرب من الحدود الإسرائيلية.
 لافتا إلى أن الأهداف لم تشمل فقط الأسلحة، بل شملت أيضا مستودعات للأسلحة ومراكز قيادة عمليات ومضادات أرضية علاوة على الإمدادات البحرية للأسلحة وإضافة إلى مطار التيفور الواقع بين حمص وتدمر.
 وأكد الضابط الإسرائيلي الذي لم تكشف الCNN اسمه، حرص بلاده على منع وصول الأسلحة الثقيلة لحزب الله لضمان الحفاظ على السيادة الإسرائيلية، وعدم السماح لإيران من تمكين نفسها في سوريا.
   في حين ألمح وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، في مؤتمر صحفي اليوم ٤ أيلول، أن إسرائيل قد توسع عملياتها ضد المصالح الإيرانية، لتصل إلى العراق قائلا: "نحن نتابع كل ما يجري في سوريا وكل ما يتعلق بالتهديد الإيراني، لن نحد أنفسنا بالتدخل عبر الأراضي السورية فقط، يجب أن يكون هذا الأمر واضحا".

وتابع ليبرمان قائلا: "سنتعامل مع أي تهديد إيراني ولا يهم المكان الذي يأتي منه، حرية إسرائيل بالتدخل مطلقة"

وجاءت تلك التصريحات ، بعد استهداف إسرائيل لمطار المزة العسكري بدمشق، قبل يومين، واستهدافها اليوم مواقع إيرانية بالقرب من مدينة مصياف السورية.

المصدر : CNN 

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس