اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 17 سبتمبر 2018

سفن حربية تابعة لحلف الناتو تقترب من المياه الإقليمية السورية

هيرابوليس- متابعات

انتقلت المجموعة التكتيكية للسفن الحربية التابعة لحلف الناتو التي تقوم بدوريات في الجزء الشرقي من البحر المتوسط وباتت على مسافة قريبة من المياه الإقليمية السورية.

وذكرت قناة “روسيا اليوم” أن المجموعة البحرية للناتو في شرقي المتوسط التي تضم فرقاطات “دي رويتر” التابعة للبحرية الهولندية التي ترأسها، و”فيل دي كيبك” الكندية و”إيلي” اليونانية، أصبحت حاليا على تخوم الحدود البحرية السورية.

وتتضمن مجموعة السفن الحربية الأمريكية في منطقة شرقي المتوسط المدمرات “كارني” و”روس” و”ونستون تشرشل” المزودة بصواريخ مجنحة من طراز “توماهوك” التي يبلغ مداها ألف وستمئة كم. كما تبحر في المنطقة سفينة “ماونت ويتني” القيادية التابعة للأسطول السادس الأمريكي، إضافة إلى 3 غواصات نووية، على أقل التقدير، من طراز “لوس انجلوس” المحملة لصواريخ “توماهوك”.

وبحسب مراقبين، يبلغ العدد الإجمالي لصواريخ “توماهوك” التي تحملها السفن الأمريكية الموجودة في شرقي المتوسط 204 قطعة، يمكن استخدامها في ضربة محتملة على سوريا، وفق المصدر ذاته.

إضافة إلى ذلك، دخلت مياه المتوسط غواصة “تالينت” النووية البريطانية المزودة بـ10 صواريخ من نوع “توماهوك”، في الـ8 من سبتمبر الجاري.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس