اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 17 سبتمبر 2018

أردوغان يصل سوتشي والملف السوري على رأس المباحثات

هيرابوليس- متابعات

يقوم اليوم الأثنين ١٧ أيلول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان،  بزيارة إلى مدينة سوتشي الروسية تستغرق يوما واحدا، يبحث خلالها مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين الملف السوري.

وجاء ببيان صادر عن المركز الإعلامي للرئاسة التركية، أن أردوغان سيعقد لقاء ثنائيا مع بوتين.

وأشار البيان أنه من المنتظر عقد اجتماع بين وفدي البلدين بمشاركة وزراء ومسؤولين معنيين من الجانبين.

وأضاف أن الطرفين سيتبادلان وجهات النظر حول قضايا إقليمية ودولية على رأسها الملف السوري، إلى جانب بحثهما قضايا متعلقة بمجالات السياسة والاقتصاد والطاقة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وكشف مصدر دبلوماسي روسي أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيحاول إقناع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال لقائهما بسوتشي، بقرار يخص إدلب.

وقال المصدر بحسب صحيفة الشرق الأوسط إن بوتين سيحاول إقناع أردوغان بأنه في حال فشلت مساعي الحل السياسي وتشجيع المصالحات، لن يكون ثمّة بديل عن إطلاق عملية عسكرية محدودة ودقيقة، لتحييد الجزء الأكبر من الخطر الإرهابي في إدلب.

وأضاف: أن "موسكو لا تمانع في منح أنقرة مهلة إضافية لتنفيذ تعهداتها في ملف فصل المعارضة المعتدلة عن "المتشددين"  برغم أنها ترى أن هذه المهمة ستكون صعبة.

وكانت تقارير ذكرت أن قمة طهران الجمعة قبل الماضية بين الرؤساء بوتين وأردوغان والإيراني حسن روحاني فشلت بسبب إصرار أنقرة على رفض أي عملية عسكرية في إدلب .

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس