اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 8 سبتمبر 2018

قوات التحالف الدولي والقوات الروسية تطلق مناورات عسكرية في شرق وغرب سوريا

الصورة تعبيرية 

هيرابوليس _متابعات 


أطلقت قوات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن مناورات عسكرية في منطقة التنف شرق سوريا، بالتنسيق مع روسيا، وذكرت القيادة المركزية للقوات المسلحة الأمريكية في بيانها، أن هذه التدريبات تجري في سبيل تحسين المهارات القتالية لقوات التحالف في عمليات مكافحة الأرهاب، وتشمل التدريبات عمليات إنزال وحدة قتالية بحجم سرية، حيث سينفذ العسكريون الرمايات القتالية بالنيران الحية قبل منطقة خفض التوتر ب115كلم، حول قاعدة التنف قرب الحدود الأردنية.
ولفت البيان أن هذه التدريبات تجري بالتنسيق مع الجانب الروسي، واشار المتحدث باسم القوات الأمريكية بيل اوربان، ان القوات المشاركة في التدريبات ستظهر قدراتها على الأنتشار بشكل سريع، وتعزيز قدرات التحالف القتالية على دحر تنظيم داعش،
وتتمركز القوات الأمريكية في قاعدة التنف الحدودية بين سوريا والأردن والعراق، إضافة لوجود فصائل الجيش الحر التي تنتشر في منطقة ال55 والتي يتواجد فيها مئات الآلاف من العائلات النازحة وتقيم بمخيم الركبان.

وبالتوازي مع مناورات التحالف بسوريا، نقلت صحيفة الرياض السعودية، أن القوات الأمريكية والجيش السعودي سينفذ مناورات مشتركة مطلع الأسبوع المقبل من شهر أيلول، أطلق عليها درع الوقاية2، وستجري المناورات في قاعدة سلطان الجوية، وبحسب الصحيفة يهدف التمرين العسكري، إلى أدارة الأزمات الناتجة عن أسلحة الدمار الشامل، في سياق التعاون العسكري بين الولايات المتحدة والسعودية، وسيشارك فيها إلى جانب وزارة الدفاع، وزارة الصحة والدفاع المدني.

واعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، بدأ مناورات بحرية في المتوسط اليوم السبت 8ايلول، ويأتي ذلك خلال مناورات عسكرية روسية بدأت في 1 أيلول الجاري، وقالت وزارة الدفاع الروسية في
 بيان نقلته سبوتنيك، أن "هذه التدريبات ضرورية لنعرف مدى استعداداتنا باستخدام التكنولوجيا الجديدة المجهزة بها السفن"، مشيراً إلى أن السفن قامت بصد هجوم جوي افتراضي، وهجوم للغواصات في البحر الأبيض المتوسط.

هذا وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، في وقت سابق، أن قوات الأسطول البحري الروسي والقوات الجوية الفضائية الروسية، ستجري مناورات واسعة النطاق في البحر الأبيض المتوسط في الفترة من 1 وحتى 8 أيلول الجاري.

وتشارك في هذه المناورات، سفن حربية روسية بالإضافة إلى 30 طائرة تابعة للقوات الجوية الروسية، وسلاح طائرات النقل وسلاح الطيران البحري.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس