اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الاثنين، 24 سبتمبر 2018

ترامب رئيسا لمجلس الأمن الأربعاء المقبل

هيرابوليس- متابعات

سيعقد مجلس الأمن الأربعاء المقبل26 الجاري، وسيتولى الرئيس الأمريكي ترامب رئاسة الجلسة وسيمسك بالمطرقة لرئاسة مجلس الأمن الدولي كون بلاده تترأس دورة مجلس الأمن، الذي سيناقش حظر انتشار الأسلحة النووية، وستكون الجلسة تزامنا مع اجتماعات الجمعية العامة لأمم المتحدة في نيويورك، والتي سيحضرها عدد من حكام الدول.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي للصحافيين"أنا متأكدة أنه سيكون أكثر اجتماعات مجلس الأمن متابعة على الإطلاق"
 وستكون هذه هي المرة الثالثة التي يرأس فيها رئيس أميركي جلسات مجلس الأمن، بعد أن ترأس الرئيس الأميركي السابق باراك أوباما اجتماعين عامي 2009 و2014 والتي بحثت حظر الانتشار النووي والمقاتلين الأجانب. وفي المرتين، أصدر مجلس الأمن قرارات بشأن الموضوعين اللذين تم بحثهما. وقالت هيلي إنه ليست هناك نية لصدور قرار خلال جلسة يوم الأربعاء المقبل.
يذكر أن المندوبة الأمريكية في مجلس الأمن قالت قبل أيام :"نريد أن نتأكد من أن إيران تفهم أن العالم يراقب، هذا هو أكبر دافع لهذا الاجتماع".
إلا أن ترامب أوضح على"تويتر"أنه سيركز على إيران عندما كتب أنه سيرأس»اجتماعا لمجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بشأن إيران". واتهمت طهران الولايات المتحدة باستغلال رئاسة مجلس الأمن.

المصدر: وكالات

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس