اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 30 سبتمبر 2018

روجآفا.. خديعة الأسد الكبرى


"روج آفا خديعة الأسد الكبرى" تحت هذا العنوان صدر كتاب الباحث والحقوقي الكردي حسين جلبي، الكتاب صدر عن دار ميسلون للطباعة والنشر، وعدد صفحاته450 صفحة.
 وتمحور الكتاب حول ماجرى في المناطق الكردية السورية خلال الثورة السورية، وأوضح الكاتب سبب الأنقسام الكردي والتحولات التي طرأت بمناطق الكرد، ومشاركتهم بالحراك السلمي للثورة السورية، وعودة البعض لحزب الpkk.

ورصد الكاتب حسين جلبي، قيام النظام السوري بتسليم حزب ال pydالملف الكردي نيابة عنه، وقيام الحزب بمواجهة الكرد الثوار وقمع المناطق الكردية الثائرة ضد نظام الأسد.
وقيام حزب pyd بفرض أجندة معادية لثورة السوريين التي انخرط فيها الكرد، واضطهاد الكرد الأحرار، وتفرد حزب الpydبالسلطة وتخوين وقتل القيادات الكردية المعادية للنظام السوري، وخطف العناصر وحرق مكاتب الأحزاب التي لم تنضوي تحت سلطة الpyd.

ورأى الكاتب أن حزب الpyd منع المظاهرات المناهضة لحكم الأسد في شوارع المناطق الكردية، وعمل على طمس وتغييب كل الشعارات التي تطالب بسقوط النظام السوري، الذي حرم الكرد من حقوقهم المشروعة.

وأضاف الجلبي في كتابه، تحولت المظاهرات التي تنادي بسقوط الأسد إلى شعارات تطالب بإطلاق سراح الناشطين والثوار الكرد المعتقلين بسجون الpyd.

وأورد الكاتب في كتابه شهادات وأقوال، لم يذكر اسماء أصحابها، فضحت ممارسات حزب الpyd، ونشر وثائق تدين ممارسات الحزب وتصرفاته وقيامه بعسكرة مناطق الكرد وتجهيلها وتدمير التعليم، وتحدث الكاتب عن معركة منطقة عين العرب شمال شرق سوريا التي خاضها الحزب ضد داعش، ووصفها "بإنتصار حزب فوق ركام مدينة".

وكتب الكاتب حسين جلبي عن كتابه على صفحته الشخصية بالفيس بوك " لكل من يود معرفة ماجرى في المناطق الكردية السورية، خلال السنوات الست الأولى للثورة السورية وخلفياتها، والأسباب التي تجعل الكرد على هذه الحال من الأنقسام والتشتت والضعف، فإن كتابي البحثي التوثيقي التحليلي، يحاول من خلال تغطيته لتفاصيل تلك السنوات، تقديم إجابات شافية بهذا الشأن".

وعن كتاب روجأفا خديعة الأسد الكبرى، قال الكاتب الكردي أمين عمر:" أن الكاتب مر على الحدود الوهمية لخديعة الأسد الكبرى، روجأفا، جنة الأتحاد الديمقراطي الكاذبة للأخوة والتعايش المزيف، التي تقتل الأخوة بزعم تمتين أواصر الأخوة، وتقمع معارضيها كي تعلمهم الديمقراطية".

وأضاف عمر" أن روجأفا هو تجديد التحالف القديم بين النظام السوري الدكتاتوري الذي يواجه ثورة عارمة وبين حزب العمال الكردستاني ".

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس