اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 22 سبتمبر 2018

الأمم المتحدة ترحب بالاتفاق التركي الروسي حول إدلب وتدعو الجميع لحماية المدنيين


هيرابوليس- متابعات

رحب مجلس الأمم المتحدة للتحقيق حول سوريا في بيان نشره المجلس على موقعه بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين تركيا وروسيا في سوتشي الإثنين الماضي حول محافظة إدلب التي تقع تحت سيطرة الثوار وجاء في نص البيان الذي أصدرته الأمم المتحدة :

” في ٢١ ايلول ٢٠١٨ في مدينة جنيف، يرحب مجلس التحقيق حول الجمهورية العربية السورية باتفاقية وقف اطلاق النار المؤقتة الموقعة في السابع عشر من أيلول والمعقودة بين الجمهورية التركية والإتحاد الروسي. 

تَظهر هذه الاتفاقية بهدف حماية المدنيين بشكل مؤقت من هجمة واسعة النطاق. ونحن نطالب بقوة بفتحٍ فوريٍّ للممرات الإنسانية غير المعرقلة وتقديم المعونة للمدنيين في إدلب .

 نحن ندرك أن تعدد التحديات قد يهدد اتفاق وقف إطلاق النار الحالي، ويُذَكِّر المجلس أطراف هذا الصراع والحكومات التي تدعمه أنهم جميعهم لديهم واجبات ملزمة تحت قانون الإنسانية الدولي ويتمثل في حماية السكان المدنيين في حالات الصراع المسلح. 

 كما يذكر المجلس كل المشاركين في هذا الصراع أن كل سوري وكل طفل وامرأة ورجل يمتلك حقوق أساسية كإنسان ويجب ان تُحترم ويحافظ عليها وتلبى بغض النظر عمن يسيطر على هذه المنطقة التي يتواجد فيها المدنييون“.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس