اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

مواجهة مرتقبة اليوم بين ترامب وروحاني في نيويورك


هيرابوليس _متابعات 


يترقب العالم أجواء المواجهة حول إيران بين دونالد ترامب وحسن روحاني اليوم الثلاثاء ٢٥ ايلول، خلال افتتاح أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك ،حيث من المقرر أن يلقى الرئيسان خطابا في مقر الجمعية.

وانسحبت واشنطن من الاتفاق النووي في أيارالماضي، التي استثمرت سنوات من المفاوضات للتوصل إلى اتفاق تاريخي للحد من الطموحات النووية لإيران.

من جهته سيؤكد روحاني في خطابه أن إيران تواصل التزامها بالاتفاق الموقع في ٢٠١٥ويصور الولايات المتحدة كدولة مارقة لخرقها التزاماتها الدولية.

واستغل ترامب كلمته في الأمم المتحدة العام الماضي للتنديد بالاتفاق النووي ووصفه "بالمحرج" معلنا استعداد الولايات المتحدة للانسحاب منه.

ومنذ انسحابها من الاتفاق تقول واشنطن إنها تسعى لزيادة الضغط على إيران التي تتهمها بنشر الفوضى في العراق وسوريا واليمن ولبنان.

وقال جون بولتون مستشار الأمن القومي لترامب "كما قلت مرارا، تغيير في النظام في إيران لا يشكل جزءا من سياسة الإدارة الأمريكية". وأضاف "فرضنا عقوبات مشددة للغاية على إيران وسنفرض المزيد، وما نتوقعه من إيران هو تغيير هائل لسلوكها"

 وقال روحاني الذي وصل نيويورك، إن ليس لديه خططا للقاء ترامب خلال وجوده في نيويورك لحضور أعمال الجمعية العامة ووصف عرض ترامب بأنه "ليس صادقا ولا نزيها".

وكشرط مسبق لأي حوار قال روحاني إن على ترامب أن يصلح الضرر الذي تسبب به بالانسحاب من الاتفاق النووي. وقال لشبكة إن بي سي" إنه "يتعين إعادة بناء ذلك الجسر".

والأربعاء سيترأس ترامب للمرة الأولى اجتماعا لمجلس الأمن حول منع انتشار أسلحة الدمار الشامل سيسمح له بتأكيد مطالبته بموقف دولي أكثر تشددا مع إيران.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس