اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 30 سبتمبر 2018

جيش العزة يرفض شروط المنطقة العازلة في اتفاق سوتشي

هيرابوليس- متابعات

رفض فصيل جيش العزة العامل في ريف حماة وادلب  إقامة منطقة عازلة على حساب الأراضي المحررة، ضمن اتفاق سوتشي الموقع بين تركيا وروسيا.

وفي بيان للجيش يوم السبت 29 من أيلول، قال إنه لن يقبل بتفاصيل المنطقة العازلة التي وردت بالاتفاق الأخير، بعدما اشترطت إقامتها على حساب المناطق الخاضعة لسيطرة الجيش الحر في إدلب

 يذكر ان الرئيسان التركي والروسي، اتفقوا قبل أسبوعين، على إنشاء منطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، وستكون المنطقة العازلة بعمق 15 كيلومترا في إدلب و20 كيلومترافي سهل الغاب بريف حماة الغربي.

وجاء في بيان جيش العزة اليوم، إنه لن يقبل أن تكون المنطقة العازلة على حساب الأراضي المحررة فقط، بل يجب أن تكون مناصفة مع مناطق سيطرة النظام، ورفض تسيير دوريات روسية على الأراضي المتفق عليها في المنطقة العازلة، وعدم فتح الطريق الدولية لفك الخناق عن إيران والنظام وإطلاق تجارتهم، إلا في حال تم الافراج عن المعتقلين في سجون النظام.


وكان  قائد جيش العزة جميل الصالح، رحب باتفاق سوتشي قبل أسبوعين، عبر تغريدة على حساب تويتر وكتب “كل الشكر للإخوة الأتراك الذين منعوا الطيران والراجمات من استهداف أهلنا المدنيين وكل الخزي والعار لمن ترك الشعب السوري في منتصف الطريق وخذل النساء والأطفال”.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس