اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 25 سبتمبر 2018

أردوغان.. هدفنا تحرير سوريا من الإرهابيين بدءاً من منبج حتى الحدود العراقية

هيرابوليس- متابعات

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان خلال خطابه الذي ألقاه اليوم الثلاثاء، بالجلسة الأفتتاحية للدورة ال٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن هدف تركيا هو تحرير سوريا من الإرهابيين بدءاً من مدينة منبج في ريف حلب الشرقي وحتى الحدود الحدود العراقية.

وأضاف أردوغان، أن بلاده أنقفت 32 ملياردولار من أجل اللاجئين السوريين على أراضيها، فيما بلغ حجم مساعدات الدول للسوريين في تركيا ٦٠٠ مليون دولار، والأتحاد الاوربي قدم ١.٦ مليار فقط.

وأكد الرئيس التركي أن بلاده حققت الأمن والسلام لملايين السوريين في ٤ آلاف كيلومتر، من خلال تحرير منطقتي جرابلس والراعي من إرهابيي داعش والPKK .

 ونوه أردوغان إلى أنه" بفضل كفاحنا الحازم خلال الـ ٥ سنوات الأخيرة وبدعم شعبنا، قضينا بشكل كبير على منظمة غولن في بلدنا، والدول التي أنصتت لتركيا وأخذت درسا من تجاربها، يكشفون المنظمة ويطردونها من أراضيهم".

 وقال بكلمته "إن الوقت قد حان لإحداث إصلاح شامل في بنية وآلية عمل الأمم المتحدة، مضيفاً أن مجلس الأمن بات مغطى بهيكل يخدم مصالح الأعضاء الخمسة الدائمين الذين يملكون حق النقض، ويبقى متفرجا على المظالم.

وتابع الرئيس التركي: "دعونا نجعل من الأمم المتحدة الناطقة الرسمية باسم طموحات العدالة والإنسانية ومطبقتها على أرض الواقع".

وقال أردوغان إن الأمم المتحدة حققت خلال الأعوام الـ ٧٣ الماضية نجاحات لا يستهان بها، لكن ابتعادها مع مرور الزمن عن تلبية توقعات الإنسانية من السلام والرفاهية حقيقة أخرى.

وأشار أن ممتلكات أغنى ٦٢ شخصا في العالم اليوم، تعادل ممتلكات نصف سكانه، أي ٣.٦ مليارات إنسان، وهذا يدل على وجود مشكلة.

كما أكد أردوغان ضرورة تقديم دعم أكبر لتركيا التي وقفت أمام تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين إلى العالم، وعلى رأسه أوروبا.

وحول القضية الفلسطينية، شدد أردوغان على أن بلاده ستواصل الوقوف إلى جانب الفلسطينيين، والدفاع عن الوضع التاريخي والقانوني للقدس.

واعتبر أن من يصمتون حيال الظلم الذي يتعرض له الفلسطينيون، وإجراءات هؤلاء لخفض المساعدات المقدمة، "لن تزيد سوى من بغي الظالمين".

المصدر: وكالات

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس