اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الجمعة، 14 سبتمبر 2018

أمريكا تعزز وجودها العسكري في مناطق سيطرة الpkk


هيرابوليس _متابعات 

تعمل الولايات المتحدة الأمريكية على تعزيز وجودها العسكري في المناطق التي يحتلها تنظيم pkk

ونقلت وكالة الأناضول التركية، مصادر موثوقة.

 أن الولايات المتحدة  بدأت في تشرين الأول 2015 بإقامة قاعدتين عسكريتين في محافظة الحسكة شرقي سوريا ضمن أنشطة تأسيس قواعد عسكرية، أسست لاحقا 8 نقاط عملياتية في محافظة الرقة  و2منها في منطقة منبج بالقرب من منطقة عملية درع الفرات.

وأضافت وكالةالأناضول، أن واشنطن واصلت أنشطتها العسكرية بإقامة نقطتين عسكريتين جنوب غربي مركز مدينة تل أبيض شمالي محافظة الرقة.

كما أكلمت الولايات المتحدة بناء قاعدة عسكرية بمحافظة دير الزور، تسيطر على
تقاطع الطرق المؤدية إلى حوض منابع نفطية هامة مثل حقلي العمر والتنك، على بعد 10 كيلومترات فقط من نهر الفرات.
وإلى جانب القواعد العسكري، تعمل على بناء منظومة رادار شمالي الرقة، وتعمل الولايات المتحدة على توسيع قاعدة صرين التي بدأت تستخدمها مطارا جنوبي مدينة عين العرب.

وفي هذا السياق، أنشأت الولايات المتحدة فوق صوامع القمح في صرين، نظام رادار وأنظمة إلكترونية من أجل الدفاع الجوي والتقاط إشارات استخباراتية، وتعمل ايضا على تعزيز وجودها شرقي نهر الفرات، من خلال بناء
نقطتين عسكريتين شرقي وغربي مدينة القامشلي،  وقاعدة في أطراف حقول النفط والغاز الطبيعي

تشير المصادر إلى أن القاعدة التي تبنيها الولايات المتحدة في دير الزور تقع بالقرب من أكبر حقل للنفط بالبلاد وهو حقل العمر، وأيضا بالقرب من مدينة هجين، ومن المنتظر أن تبنى مدرجات تتحمل هبوط طائرات شحن في القاعدة التي تواصل الولايات المتحدة بناءها في المنطقة، وذلك لتسهيل إرسال التعزيزات للمنطقة عبر الجو بدلا من البر.
 وذكرت وكالة الأناضول، أن القوات الأمريكية تحظر الدخول للمناطق التي تقيم فيها قواعدها، للحفاظ على سرية إنشاء نقاطها العملياتية.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس