اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 18 أكتوبر 2018

السعودية تدعم ميليشيا قسد ب100 مليون دولار

هيرابوليس- متابعات

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز، أن السعودية أرسلت 100 مليون دولار لدعم المناطق التي تسيطر عليها  ميليشيا قسد في شمال وشرق سوريا.

 وجاء ذلك الدعم تزامنا مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو للرياض الثلاثاء الماضي لبحث قضية اختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي.
في حين رفض بريت ماكغورك المبعوث الأمريكي بالتحالف الدولي لقتال داعش في تصريح لصحيفة نيويورك تايمز الأمريكية، فكرة الربط بين زيارة بومبيو وإرسال تلك الأموال.

مضيفا" إن هذا المبلغ تم الاتفاق عليه في مذكرة التفاهم التي تم توقيعها من قبل المملكة العربية السعودية في 17 آب الماضي، لدعم الاستقرار في سوريا، وأن الفترة المحددة لنقل الأموال طويلة ولا علاقة لها بأي أحداث أخرى".

واشار ماكغورك إلى مساهمة دولة الإمارات ب50 مليون دولار بجانب الأموال السعودية، وقال: "ان تلك الأموال ستسخدمها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية في إصلاح البنية التحتية وتوفير خدمات صحية وتعليمية للمناطق السورية المحررة من تنظيم داعش".

 في حين نقلت الصحيفة ذاتها عن مسؤول بالإدارة الأمريكية، لم تذكر اسمه، تأكيده على " أن توقيت وصول الأموال ليس مصادفة".

وقالت النيويورك تايمز، أن ال100 مليون دولار التي تعهدت السعودية بدفعها، دخلت الحسابات الأمريكية يوم الثلاثاء الماضي، في نفس اليوم الذي التقى فيه الملك السعودي وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، في الرياض.
وتعتبر هذه المساهمة الأكبر حتى الآن لصالح المناطق التي تحتلها ميليشيا قسد.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس