اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الخميس، 11 أكتوبر 2018

مجلس شعب نظام الأسد يجري تعديلات طفيفة على قانون الأوقاف رقم16

هيرابوليس- متابعات

تسريب جديد لتعديلات قانون وزارة أوقاف النظام السوري، قام بتسريبه اليوم الأربعاء 10تشرين الاول، عضو مجلس الشعب اسكندر حداد، وكان زميله نبيل صالح قد نشر قبل أيام النص الكامل للمرسوم مما أثار جدلا واسعا بصفوف الموالين للنظام السوري.

ونشر حداد على حسابه الشخصي في فيسبوك صورا للتعديلات الجديدة على قانون الأوقاف رقم 16، وقال: " جرى اليوم الأربعاء 10 تشرين الاول ضمن جلسة مجلس الشعب تعديل بعض مواد المرسوم 16( قانون الأوقاف ) ، وحذف بعضها ورفعه للسيد الرئيس لاقراره قانونا".
وأرفق اسكندر منشوره على الفيسبوك صورا لجميع المواد والتي جرى تعديلها ، وأضاف ان رئيس مجلس الشعب أكد  قبول مجمل التعديلات التي أدخلت على المرسوم بأغلبية ثلثي الأصوات.

التغيرات الجديدة طفيفة وشكلية، وجرى تغيير في بعض الصياغات ومثالا عليها تغير مفردة الكساء الديني إلى لباس ، أو تغير مسمى فريق الشباب الديني لـ الأئمة الشباب وغيرها .

كما جرى حذف مادة نصت على " تمكين اللغة العربية باعتبارها لغة القرآن الكريم"، وتبديل اسم " المجلس العلمي الفقهي الأعلى" إلى "المجلس العلمي الفقهي ".

وإضافة مفردة "المسلمين " إلى عبارة الأخوان، لتصبح الجملة بنص القانون  "محاربة الأفكار الوهابية والأخوان المسلمين ".

وتم حذف الجنسية الغير سورية من مادة "يشترط في العمل الديني أن يكون من حاملي الجنسية العربية السورية وللوزير ان يستثنى من شرط الجنسية من يرى تكليفه ضروري للمصلحة العامة" ، وأصبحت " يشترط  في العمل الديني أن يكون من حاملي الجنسية العربية السورية وفي عمر 22 عام، مع حذف الجنسية الغير سورية .

وهذه بعض الصور للتعديلات الجديدة التي نشرها حداد على صفحته الشخصية.






شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس