اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الأحد، 7 أكتوبر 2018

فرنسا : تسليم سورية منظومة إس 300 يزيد التوتر بالمنطقة

هيرابوليس- متابعات

اعتبرت فرنسا، أن تسليم روسيا منظومة "إس 300" الدفاعية، لنظام الاسد ، "سيساهم في زيادة خطر التصعيد العسكري بالمنطقة".
وقالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان، مساء الجمعة، إن الخطوة الروسية ستعيق أي احتمال لحل الأزمة السورية.

وأشارت إلى أن العسكريين الروس بدؤوا تدريب الخبراء السوريين على استخدام منظومة "إس 300"، وسيكملون التدريبات خلال ثلاثة شهور.
والثلاثاء الماضي، أعلنت روسيا تسليم نظام الأسد منظومة صواريخ الدفاع الجوي "إس 300" وغيرها من المعدات العسكرية، بغية تعزيز أمن العسكريين الروس في هذا البلد، حسب وزارة الدفاع الروسية.
وردا على تلك الخطورة، أعلن وزير وزير الحرب الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، أنه لا يمكن أن تتخلى تل أبيب عن خوض عمليات عسكرية في سورية بعد توريد منظومات "إس 300" الصاروخية الروسية لدمشق.
وأضاف أن إسرائيل مهتمة بإعادة "علاقات التنسيق" مع روسيا إلى مجراها الطبيعي، لكنها مستعدة لتدمير صواريخ "إس 300" في حال استخدامها من قبل دمشق ضد الطائرات الإسرائيلية.
فيما قال وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي تساحي هنغبي، "لن يتمتع الإيرانيون بالحصانة، مهما كان نوع الأسلحة التي ستصل سورية ".
وردت الخارجية الروسية، الخميس الماضي، بالتأكد على أن إيران تتواجد في سورية بدعوة من سلطاتها الشرعية، مشيرة إلى أن العسكريين الإيرانيين المتواجدين هناك "يساعدون في محاربة الإرهاب الدولي على أساس شرعي، وبناء على دعوة من الحكومة السورية".

المصدر: وكالات

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس