اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

السبت، 20 أكتوبر 2018

تنظيم داعش يفرج عن 6 رهائن من مختطفي السويداء

هيرابوليس- متابعات

أفرج تنظيم داعش  عن ستة رهائن من بين 27 درزياً خطفهم في تموز/يوليو خلال هجوم في محافظة السويداء بجنوب سوريا، لقاء فدية وإفراج النظام السوري عن معتقلات لديه يطالب بهن التنظيم.

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس إنه "جرى الإفراج خلال الليل عن 6 مختطفين من سكان ريف السويداء الشمالي الشرقي" هم سيدتان وأربعة أطفال مشيرا إلى أنها "أول دفعة من المختطفين الـ27 المحتجزين لدى (التنظيم) وهم 18 طفلا و9 مواطنات".

وأضاف أن ذلك جرى في سياق "أولى خطوات تنفيذ صفقة" تم التوصل إليها مع النظام السوري وحليفه الروسي.

وشن التنظيم المتطرف في 25 تموز/يوليو سلسلة هجمات متزامنة على مدينة السويداء وريفها الشرقي، أسفرت عن مقتل أكثر من 260 شخصاً، في اعتداء هو الأكثر دموية الذي يستهدف الأقلية الدرزية منذ بداية النزاع في سوريا. وخطف التنظيم ثلاثين شخصاً.

ومنذ خطف الرهائن، قام تنظيم داعش   في الخامس من آب/أغسطس بإعدام شاب جامعي (19 عاماً) بقطع رأسه، وأعلن بعد أيام وفاة سيدة مسنّة (65 عاماً) من بين الرهائن جراء مشاكل صحية، ثم أعلن في مطلع تشرين الأول/أكتوبر إعدام شابة في الخامسة والعشرين من العمر.

وقالت رسمية ابو عمار إحدى المختطفات المحررة  إنها "فرحة لا توصف، لكن فرحتي ناقصة لان ابني لم يأت معي".


وما يزال التنظيم يحتجز نحو عشرين شخصاً آخرين، وفق عبد الرحمن الذي قال إنه "من المتوقع إطلاق سراح المحتجزين الآخرين خلال الساعات أو الأيام القادمة".

وينص الاتفاق الذي تم التفاوض عليه مع النظام السوري على دفع فدية من مليون دولار عن كل رهينة بالإضافة الى إطلاق سراح نحو ستين معتقلة من التنظيم لدى النظام ووقف الهجوم ضد الجهاديين في المنطقة الصحراوية للسويداء، بحسب المرصد.

وذكر عبد الرحمن انه "جرى تسليم المعتقلات المحتجزات لدى النظام الى التنظيم" دون ان يتمكن من تحديد عددهن.

كما يتضمن الاتفاق قيام قوات سوريا الديمقراطية، المدعومة من واشنطن والمؤلفة من مقاتلين عرب وأكراد، باطلاق سراح معتقلات من التنظيم محتجزات لديها، بحسب المصدر.

المصدر: فرانس برس

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس