اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2018

بالفيديو.. جامعة الزهراء تفتتح فرعاً لبرنامج الليسانس والماجستير في جرابلس

هيرابوليس- يونس العيسى و حسن مصطفى

  افتتحت جامعة الزهراء يوم السبت 29/9/2018 برنامج الماجستير في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، بقسم الفقه والتفسير والقضاء والسياسة الشرعية، للحاصلين على الإجازات الجامعية، والليسانس للحاصلين على الثانوية العامة في مدينة جرابلس السورية، وذلك بالتعاون مع المجلس المحلي لمدينة جرابلس، وقد كانت الجامعة قد  وقعت عقد توأمة مع بعض الجامعات العالمية ومنها جامعة المدينة العالمية بماليزيا وجامعة التضامن في النيجر.

وسيتولى تدريس الطلبة المتقدمين لبرنامج الماجستير أساتذة وكادر جامعة الزهراء، وسيتلقى الطلبة المتقدمين للدراسة دروسهم بمبنى مديرية أوقاف مدينة جرابلس، إلى حين بناء خاص لجامعة الزهراء بجرابلس، وحينها ستفتح الجامعة أكثر من كلية واختصاص، كما صرح الاستاذ  أحمد اليوسف منسق جامعة الزهراء في مدينة جرابلس لهيرا بوليس.

وحددت جامعة الزهراء الأوراق المطلوبة للتسجيل ببرنامج الماجستير وهي :

1- شهادة الثانوية
 2- الشهادة الجامعية
3- كشف علامات
4-صورة عن البطاقة الشخصية
5- صور شخصية عدد 2
6- حسن سلوك وسيرة حميدة للطالب
7-رسم تسجيل الدراسة

وقال الاستاذ احمد اليوسف أن جامعة الزهراء أبدت تفهمها لوضع الطالب المادي في الداخل السوري, فكانت أقساطها ميسرة ورمزية لطلاب الليسانس والماجستير بحسب ما أوصى بذلك  أ.د مصطفى مسلم رئيس جامعة الزهراء لطلاب فرع مدينة جرابلس.

وسيداوم الطلبة المقبولين بمقر الأوقاف بمدينة جرابلس، وحددت ساعات الدوام من الساعة8 صباحا حتى الساعة 4 مساء.

يذكر أن الجامعة حددت الساعات الدراسية لبرنامج الماجستير بـ 15 مادة دراسية مقسمة على ثلاثة فصول، اي بمعدل خمس مواد لكل فصل دراسي.


وقدم الدكتور محمود شبلي رئيس قسم التفسير باسم جامعة الزهراء ورئيسها أ.د مصطفى مسلم درع شكر وتقدير للأستاذ موسى الإبراهيم مفتي جرابلس لدوره الكبير وتقديرا لجهوده في افتتاح هذا البرنامج.

جدير بالذكر أن جامعة الزهراء قد عقدت اتفاقية تعاون مشترك بينها وبين جامعة المدينة العالمية الماليزية، وهي جامعة خاصة يقدم فيها برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه وتضم الكليات التالية:
كلية العلوم الإسلامية واللغات والتربية بالإضافة لكلية الحاسب الآلي وتقنية المعلومات وكلية العلوم المالية والإدارية وكلية الهندسة.

وتوفر جامعة المدينة برامج التعلم والدراسة عن بعد، ويحضر الطالب للاختبار في أماكن تحددها الجامعة.

وقد حصلت جامعة المدينة العالمية على المركز الأول بين الجامعات الماليزية الخاصة، وحاصلة على المركز497 على مستوى جامعات قارة آسيا، والتي تضم أكثر من 8902 جامعة، وعلى المستوى العالمي حصلت الجامعة على المركز1629 والذي يضم أكثر من12000 جامعة، وعلى المستوى العربي حاصلة على المركز14على مستوى الجامعات العربية التي تضم أكثر من990 جامعة.
وحاصلة شهادة جامعة المدينة العالمية على اعتراف 92 دولة بالعالم.



شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس