اكتب ما تود البحث عنه
المستجدات
جاري التحميل ...
معذرة، الصفحة التي طلبتها غير موجودة.

الثلاثاء، 9 أكتوبر 2018

نظام الأسد يسلم عنصرين من قسد إلى ميليشيات الحرس الثوري الإيراني

هيرابوليس- متابعات

نقل موقع "باسنيوز" الكردي، عن مصدر في حزب الاتحاد الديمقراطي (الإثنين) أن نظام الأسد سلم عنصرين من ميليشيا قسد إلى ميليشيا الحرس الثوري الإيراني بعد أن اعتقلهما في وقت سابق بمدينة حلب.

وقال المصدر الذي رفض الكشف عن هويته، إن النظام سلّم إلى "الحرس الثوري" المقاتلين (مصطفى غدير زينب، ورحيم المحمودي عازار) اللذين يحملان الجنسية الإيرانية بعد اعتقالهما في إحدى مستشفياته بحلب.

وأوضح المصدر أن "العنصرين كانا قد أصيبا في معارك عفرين وأسعفا إلى حلب"، مشيرا إلى أن "إيران أصدرت حكما بالسجن 12 عاما على كل منهما بعد وصولهما".

جدير بالذكر، أن "باسنيوز" نقل قبل يومين عمن سماه "مصدر مقرب" من "إدارة حزب الاتحاد الديمقراطي PYD" تأكيده أن النظام أنهى مفاوضاته مع "مجلس سوريا الديمقراطية" (الجناح السياسي لميلشيا قسد ) بناء على "رغبة دول إقليمية" موضحاً أن "الضغط التركي الإيراني على النظام أدى إلى تجميد المحادثات مع مجلس سوريا الديمقراطية".

وأوضح أن "عناصر أمنية سورية وجلهم من الطائفة العلوية قد أرسلت إلى مناطق سيطرة إدارة PYD في مدينة القامشلي، وقامت باستفزاز كبير لقواتنا الأمنية، ما أدى إلى اقتتال بين الطرفين أسفر عن مقتل عدد كبير من العلويين، حيث كان الأمر مدبراً" وفق قوله.

يُذكر أن مفاوضات جرت بين نظام الأسد ومليشيا قسد منذ شهر لعودة نظام الأسد ومؤسساته إلى مناطق سيطرة قسد،وهناك تلميحات بمشاركة قسد مع جيش الأسد في أي تحرك في حلب وإدلب ضد فصائل الثوار.

شارك الموضوع عبر :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

اتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة © 2018 ل Hierapolis | هيرابوليس